البوابة نيوز:
2024-07-01@19:52:28 GMT

مصر تستضيف 3 فعاليات عالمية للألعاب المائية

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

انطلقت فعاليات الألعاب المائية للعام الثاني على التوالي، في مصر بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات المائية والاتحاد المصري للسباحة، ويضم الحدث، ثلاث فعاليات تقام في مارس ومايو في شرم الشيخ.
وبدأ الحدث فعليًا بكأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لعام 2024 يومي 23 و24 مارس الجاري في مصر، وهي المحطة الأولى ضمن خمس دول تستضيف الفعاليات على مستوى العالم، بما يعمل على جذب المشاركين والجماهير من جميع أنحاء العالم.

وشهدت منافسات اليوم تفوق إيطالي كبير على صعيد الرجال، وفاز ثلاث إيطاليين بالمراكز الأولى وهم دومينيكو اكيرينزا، وجريجوريو بالترينيري، وداريو فيراني.

وتنتهي البططولة الأولى غدا، لتأتي منافسات بطولة كأس العالم لكرة الماء الشاطئية لعام 2024، المقررة إقامتها من 23 إلى 26 مايو.

وتختتم الفعاليات بكأس العالم لكرة الماء الشاطئية تحت 18 عامًا لعام 2024، المقررة من 28 إلى 31 أغسطس، والتي تبرز خلالها المواهب الشابة لنجوم كرة الماء من جميع أنحاء العالم، وتشارك في الفعاليات 80 دولة و15 اتحادًا وطنيًا تجسيدًا للروح الرياضية والتعاون الدولي وتعزيزًا للياقة البدنية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م

تواصل منطقة ” Warner Bros. Discovery ” إحدى المناطق الرئيسة لفعاليات موسم جدة 2024م والتي تقام تحت شعار “من جديد”؛ استقبال زوارها بعروض وتجارب عالمية وأجواء مليئة بالمغامرات والتشويق وخوض تجارب متنوعة، مع أشهر الشخصيات الكرتونية المعروفة.

وتقام عروض ” Warner Bros. Discovery ” لأول مرة في المملكة ضمن موسم جدة 2024م لتجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العالم تحت سقف واحد؛ في منطقة مكيفة بالكامل تتربع على مساحة تقارب 15 ألف م2، لتنقل زوارها من المواطنين والسياح الأجانب ليعيشوا تجارب خيالية ممزوجة بأجواء من المتعة والترفيهية والعروض المسرحية الترفيهية التي تناسب جميع الشرائح العمرية، شملت عرضاً للشخصيات الكرتونية المعروفة عالمياً؛ حيث تنافس كل من “باغز باني” و”دافي داك” ليصبحا مدربين لفريق “لوني تونز”، وبمساعدة من “لولا باني” وقائدي الفريق، وتنافسًا وجهًا لوجه في مسابقة رياضية لمعرفة من سيكون المدرب النهائي.

كما استمتع الزوار بمشاهدة شيقة للثنائي الأشهر (توم وجيري)؛ في عرض لمقاطع الرسوم المتحركة الكلاسيكية على شاشة كبيرة على أنغام عزف أوركسترا صغيرة للموسيقى والمؤثرات الصوتية للرسوم المتحركة مباشرةً.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

وقدمت نداءً إلى جميع أبطال DC الخارقين؛ للانضمام إلى فرقة العدالة، بهدف عيش تجربة مذهلة للزوار والخوض في مغامرات مثيرة في (قاعة العدالة)، فيما سيحظى المشاركون بفرصة التدريب مثل أبطال DC الخارقين الأسطوريين.

وكشفت ” Warner Bros. Discovery ” الغطاء عن سيارة “باتموبيل” الحقيقية المعروضة في موقع منطقة الفعاليات ليخوض عشاق شخصية “باتمان” تجربة مثيرة لا تُنسى للتعرف على مكونات السيارة الخارقة ومحتوياتها ، إضافةً إلى مشاهدة الشخصيات بمجسمات بالحجم الطبيعي لشخصيات “باتمان”، و”الجوكر”، و”هارلي كوين”، و”كاتوومان”؛ واستعراض تاريخ شخصية “باتمان” وتطوره عبر العقود.

كما تقدم المنطقة تدريب “فرقة العدالة” للزوار وكتب مصورة والعديد من الأنشطة الترفيهية العائلية بما في ذلك ألعاب الواقع الافتراضي، وأنشطة الأطفال، والكثير من الفرص لالتقاط الصور، كما سيستمتع الزوار في منطقة المسرح المصغر بعرضين مسرحيين إضافيين لأبطال DC الخارقين وصحبة سكوبي دو، وأبطال وشخصيات DC الخارقين؛ باتمان، وسوبرمان، ووندر وومان وفلاش، والثنائي الأسطوري توم وجيري وصحبة حل الألغاز من سكوبي دو.

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا الهيدروفويل: ثورة في سرعة وكفاءة القوارب الكهربائية
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • منطقة “ورنر برذرز”.. تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • منطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024