يزور الأمين العام للأمم المتحدة مصر والأردن حيث من المقرر أن يلتقي بموظفين إغاثيين على الجهة المصرية من معبر رفح، على الحدود مع قطاع غزة.

اعلان

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت إلى مدينة العريش شمال مصر في "رحلة التضامن" السنوية خلال شهر رمضان. وخلال زيارته إلى مصر والأردن، من المتوقع أن يكرر غوتيريش دعواته لوقف إطلاق النار في غزة  والسودان.

وفي وقتٍ سابق، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن غوتيريش سيصل إلى القاهرة مساء الجمعة "في أوقات مضطربة".

وخلال رحلته إلى شمال سيناء، من المتوقع أن يزور الأمين العام للأمم المتحدة مستشفى في العريش.

وزير الخارجية البريطاني يتهم إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة

وأضاف حق إن غوتيريش سيتوجه بعد ذلك إلى معبر رفح  البري على الجانب المصري من الحدود مع غزة حيث سيلتقي بالعاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة.

وقال حق إنه من المتوقع أن يتناول غوتيريش في القاهرة الإفطار مع لاجئين سودانيين فروا من القتال بين الجيش السوداني  وقوات الدعم السريع بدأ في أبريل/ نيسان 2023.

لصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرض

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إنه من المتوقع أيضًا أن يلتقي بمسؤولين مصريين.

وفي العاصمة الأردنية عمّان، قال فرحان حق إن غوتيريش سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وسيتناول إفطارًا مع لاجئين فلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة، وسيلتقي بمسؤولين أردنيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مفاوضات الهدنة: إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها ورئيس الشاباك هدد نتنياهو بعدم السفر للدوحة شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر أول فيديو من موقع الهجوم الدامي على قاعة حفلات بموسكو أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان أنطونيو غوتيريش أزمة إنسانية قوات الدعم السريع - السودان غزة مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: معارك محتدمة حول مجمّع الشفاء وواشنطن تبحث مع إسرائيل خيارات بديلة للعملية البرية في رفح يعرض الآن Next عاجل. إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ115 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين يعرض الآن Next غارات أمريكية جديدة على صنعاء والحديدية والحوثيون: لن يثنينا ذلك عن استهداف السفن الإسرائيلية يعرض الآن Next مجلس الشيوخ الأمريكي يتوصل لاتفاق بشأن الميزانية ويتجنب الإغلاق الحكومي يعرض الآن Next شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| روسيا والصين تستخدمان حق النقض ضد المشروع الأمريكي في مجلس الأمن بشأن غزة 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو "تحدٍ لأمريكا والمجتمع الدولي".. ردود أفعال تستنكر قرار إسرائيل مصادرة أراضٍ في غور الأردن أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان تغطية مستمرة| بلينكن يقول إن حماس ردت على مقترح بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا شح المياه إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم فصل الربيع داعش فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا شح المياه إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أنطونيو غوتيريش أزمة إنسانية قوات الدعم السريع السودان غزة مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا شح المياه إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم فصل الربيع داعش فلاديمير بوتين ضحايا السياسة الأوروبية روسيا شح المياه إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية الأمم المتحدة للأمم المتحدة یعرض الآن Next من المتوقع

إقرأ أيضاً:

منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا

قال منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان عمران ريزا، إنه على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورًا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «نشعر بقلق بالغ إزاء التأثير المدني المحتمل للضربات المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت».

مقالات مشابهة

  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • إسرائيل تشترط ابتعاد حزب الله عن الحدود لوقف إطلاق النار
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان