شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حزب المؤتمر نؤيد القائمة المطلقة المغلقة لأنها تحقق النسبة الدستورية، قال  الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن الحزب مع فكرة إجراء الانتخابات المقبلة بنظام القائمة المطلقة المغلقة، وفقا لما نص عليه دستور .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حزب المؤتمر: نؤيد القائمة المطلقة المغلقة لأنها تحقق النسبة الدستورية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حزب المؤتمر: نؤيد القائمة المطلقة المغلقة لأنها تحقق...

قال  الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن الحزب مع فكرة إجراء الانتخابات المقبلة بنظام القائمة المطلقة المغلقة، وفقا لما نص عليه دستور 2014 والتعديلات التى جرت عليه فى 2019، مشيرا إلى أن الإشكالية ليست في النظام المطبق ولكن في كيفية تطبيقه وكيفية الاختيار في القوائم وعلينا ضرورة البحث عن الية لاختيار الشخصيات التي لها خبرة وكفاءة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي لتكون ضمن مكونات القوائم لكي يأتي وينتج عن ذلك برلمان قوي فاعل يسهم في النهوض بمصر ويتوافق مع بداية انطلاق الجمهورية الجديدة.

وأضاف في تصريح خاص: القائمة المطلقة المغلقة تحقق النسبة الدستورية المنصوص عليها فى الدستور وتمثيل الفئات المختلفة، كما أنها تجنب الكثير من المشاكل وتسهل من عملية إجرائها وتقدمنا بمقترحات للحوار الوطني، من شأنها أن تؤدي الى إصلاح الحياة الحزبية وأهمها ضرورة التقدم بمشروع قانون جديد للأحزاب بدلا من القانون الحالي 40 لسنة 1977 بحيث يتماشى مع متطلبات الوقت الحالي وطموحات الجمهورية الجديدة، والعمل على تقليل عدد الأحزاب البالغ حاليا 106 أحزاب، سواء بإتاحة الدمج أو وضع قواعد جديدة للحد من هذا العدد.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر: القائمة المطلقة تحد من استخدام المال السياسي في الانتخابات وتفرز دائما عن أفراد صفوة، كما أنه يسمح للأحزاب التي ليس لها قاعدة أن تمثل بالمجلس وتنافس، فحاليا يوجد 15 حزبا ممثلين في مجلسي الشيوخ والنواب وهذا ناتج عن الائتلاف بين الأحزاب في القائمة المطلقة .

46.248.187.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حزب المؤتمر: نؤيد القائمة المطلقة المغلقة لأنها تحقق النسبة الدستورية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

مكتب شبلي ملاط: لقاء تشاوري جمعه ونعيم قاسم تناول الموقف من إسرائيل والبرنامج الرئاسي

اشار مكتب البروفسور شبلي ملاط في بيان، الى انه "التقى الشيخ نعيم قاسم في مكتبه بعد ظهر اليوم، في حضور النائب الدكتور ابرهيم الموسوي. وتناول اللقاء ثلاثة مواضيع محورية: الموقف من إسرائيل والعملية الدستورية والبرنامج الرئاسي".
 وركز الملاط على "رفض توصيف إسرائيل بالدولة الديمقراطية في كتاباته الأكاديمية ومواقفه العلنية، مرتكزا على المعايير القانونية الثابتة علميا، وعلى الإستفادة عالميا من موقف منظمات حقوق الإنسان الدولية التي تشدّد على نعت اسرائيل بدولة التمييز العنصري apartheid، وهو مناف لأي ديمقراطية أصلا".
 وفي الموضوع الرئاسي أوضح الملاط قناعته "بضرورة جمع الأطراف السياسية الأكثر تباعدا حول رئاسة "الشخص الثالث"، لاستحالة الخروج من الدوامة الدستورية الحالية أولا، وثانيا لوقف تعطيل أي عمل حكومي في الأولويات الكهربائية والمالية في غياب مثل هكذا تلاقي وطني في الرئاسة متى تم الانتخاب، كما لرفع صوت لبنان بفعالية في الفضاء الدولي". 
 واذ تفهم "مواقف حزب الله من وفائه لمرشحه والإصرار على الحوار في المجلس النيابي"، عبر عن أمله ب "تخطي هاتين العقبتين، عمليا في النظر الى طرح الشخص الثالث الذي قدّمه مع الاستاذ وليد جنبلاط سبيلا للحلّ منذ ما قبل الفراغ الرئاسي، وتفعيل الحوار من فضفاض عبارة الى فعالية تشاور حثيث بين جميع الأطراف على المستوى الوطني بهدف التلاقي حول رئيس جامع ينهض بثقة الناس على أساس المساحات المشتركة الثابتة في لبنان".
 (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • إيران.. مراسم اليمين الدستورية للرئيس بزشكيان في 30 يوليو
  • لهذا السبب.. رئيس مجلس الدولة يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا
  • أنشطة ممتعة في الهواء الطلق وداخل الأماكن المغلقة في قطر، بدءًا من تسلق الصخور وحتى رياضة الباركور
  • بقيمة 179 مليارا.. مجلس النواب يعتمد ميزانية الدولة 2024
  • التقدم والاشتراكية يتهم الحكومة بـ"التعامل الفاشل وغير المسؤول" مع أزمة طلبة الطب والصيدلة
  • تأهيل عدد من مشرفي ومسؤولي الأقسام والعنابر في إصلاحية الأمانة
  • مكتب شبلي ملاط: لقاء تشاوري جمعه ونعيم قاسم تناول الموقف من إسرائيل والبرنامج الرئاسي
  • ما هي المدة القانونية لصرف معاش والد المطلقة بأثر رجعي؟
  • تداعيات الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء
  • البلشي مشيدًا بقرار الدستورية: إلغاء عقوبة حبس الصحفي في قضايا النشر انتصار لحرية النقد