زنقة20ا علي التومي

استقبلت رئيسة برلمان جزر الكناري، أستريد بيريز، أمس الخميس 21 مارس الجاري القنصل العام للمغرب بجزر الكناري، فتيحة الكاموري، لبحث القضايا المشتركة التي تهم الأرخبيل الإسباني والمغرب.

الجانبان شددا على أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مبنية على الحوار والتعاون المتبادل بين الرباط ولا سابالماس في سياق التقارب الإسباني المغربي الذي توجه بدعم مدريد لمقترح الحكم الذاتي المغربي كحل لا محيد عنه لحل نزاع الصحراء المغربية المفتعل.

وذكّرت أستريد بيريز، أنه، حسب آخر البيانات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء، يقيم حوالي 18.398 مواطنا مغربيا في جزر الكناري، منهم 14.404 يقيمون بإقليم لاس بالماس، وحوالي 4.294 بإقليم سانتا. كروز دي تينيريفي.

ويعد هذا اللقاء الوزان الثاني من نوعه للقنصل العام المغربي فتيحة الكاموري منذ تعيينها نهاية عام 2022 إذ سبق ان استقبلت من قبل رئيس البرلمان جزر الكناري السابق قبل تعيين أستريد بيريز رئيسة جديدة لبرلمان جزر الكناري.

ويتواصل العمل الدبلوماسي بشكل ملحوظ بجزر الكناري بالأرخبيل الإسباني حيث شهد خلال اقل من سنة حراك غيرمسبوق ، مباشرة بعد تعيين سيدة مغربية متمرسة على رأس قنصلية المملكة المغربية بلا بالماس.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جزر الکناری

إقرأ أيضاً:

القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد

جزر المالديف - الوكالات

ألقت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات بممارستها "السحر الأسود" ضد رئيس المالديف محمد معزو بالتعاون مع شقيقيها. وفي الوقت الذي لم تثبت الاتهامات على الوزيرة شمناز، أفادت الشرطة لوسائل إعلام محلية بأنها أوقفت الوزيرة الأحد الفائت في العاصمة ماليه مع شخصين آخرين، بانتظار نتائج التحقيقات، ولم يقدم الضباط تفاصيل محددة بشأن اعتقالها. يشار إلى أن "ممارسة السحر" لا تعد جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنها قد تؤدي إلى عقوبة السجن لمدة 6 أشهر بموجب الشريعة الإسلامية. ووفق التحقيقات الأولية، قامت الوزيرة بعمل *"سحر أسود"* لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

مقالات مشابهة

  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال
  • القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • دبي تستقبل 8.12 مليون سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • رئيسة مقدونيا الشمالية تستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو