نفذت إحدى وحدات شرطة النخبة الفرنسية، تمرين محاكاة لهجوم على قارب باريسي في نهر السين الذي يمر عبر مدينة باريس، قبل أربعة أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية لباريس 2024.

وتدربت قوات الشرطة على عدة سيناريوهات لهجوم محتمل خلال الحدث العالمي، من بينها تواجد رجل مسلح على متن قارب باريسي مليء بالسياح، وكذلك سيناريو مفاده أن عملية قتل جارية على متن القارب من طرف ثلاثة أشخاص عدائيين على الأقل.

وفي كل السيناريوهات التي تتمرن عليها وحدة النخبة، الأولوية المطلقة هي تأمين حياة الركاب، وبعد ذلك التحقق من صحة التهديد، وإذا لزم الأمر، وضع حد له والقبض على المهاجم، أما إذ لم يكن الاعتقال ممكنًا، فيتدرب رجال الوحدة على “محاولة” تحييد المهاجمين أو تحييدهم.

وفيما يخص حفل الافتتاح، المقرر عقده في 26 يوليو، سيتم تعبئة ثلاتة قوات تدخل مختصة من وحدة النخبة التي تتمير بمهاراتها البحرية على نهر السين، ومجموعة التدخل الخاصة بالدرك الوطني التي تتميز بمهاراتها الجوية، وفرقة البحث والتدخل المعروفة بتدخلاتها البرية.

وإذا تطلبت التطورات الأمنية انذاك تعزيز الخطة، فسيتم تعبئة وحدة النخبة قبل حفل الافتتاح أيضًا، “لتمشيط” جزء من نهر السين، ما يعني أنه سيتعين على الغواصين فحص قيعان النهر والتأكد من خلوها من أي متفجرات أوألغام أو ذخائر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية نهر السين هجوم على قارب

إقرأ أيضاً:

الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي

الوحدة نيوز/ نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • لاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش تتأهل إلى الألعاب الأولمبية
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • المغربية آية أسقاس تتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد قائمة منتخبنا الوطني في أولمبياد باريس
  • جراحة تهدد بورزينجيس!
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • تفاصيل رفض طرابزون مشاركة تريزيجيه في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. تعرف على المناطق التي ستحتضن المنافسات
  • باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس