شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن فرانس برس دبي وجهة عالمية للمطاعم الراقية، ت + ت الحجم الطبيعي رسخت دبي مكانتها عاصمة عالمية للمطاعم الراقية، واستقطبت في السنوات الماضية العديد من مشاهير الطهي حول العالم، الذين .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «فرانس برس»: دبي وجهة عالمية للمطاعم الراقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«فرانس برس»: دبي وجهة عالمية للمطاعم الراقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

رسخت دبي مكانتها عاصمة عالمية للمطاعم الراقية، واستقطبت في السنوات الماضية العديد من مشاهير الطهي حول العالم، الذين وجدوا فيها بوابة لتعزيز نجاحاتهم، ومن هؤلاء الشيف الفرنسي رينو دوتيل.

وتقول «فرانس برس»: تضم دبي نحو 13000 مطعم ومقهى، وقد أحدثت بالفعل ردود فعل عالمية، ففي العام الماضي، حصل 11 مطعماً في دبي على أول نجوم ميشلان في الشرق الأوسط. واستشهدت الوكالة الفرنسية بمطعم «مون رايز» الذي يقدّم وجبات مزيجة بين ثقافة الشرق الأوسط واليابان، ويسع 12 شخصاً فقط، عادّة أنّه مثال على هذه الثقافة المتنوعة في دبي.

14 مليوناً

وقال الطاهي الفرنسي رينو دوتيل في حديث للوكالة: إن دبي في طريقها لتصبح واحدة من أفضل الوجهات في العالم لأكبر المطاعم العالمية. ويؤكد الطاهي الشاب، الذي يعمل في مطعم «ستاي» الفرنسي بإدارة الشيف يانيك ألينو الواقع في نخلة جميرا في دبي والحائز نجمتَي «ميشلان»، إنه مسرور لأنه انتقل إلى دبي.

في سنة 2022، استقبلت الإمارة التي تضمّ أكثر من 13 ألف مطعم ومقهى من أكثر من مئتَي بلد، 14 مليون سائح وتميزت بتنوّع العرض لديها. ونقلت الوكالة الفرنسية عن المدير التنفيذي في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم إنه مع وصول دليل «ميشلان» الشهير ودليل «غولت إيه ميلو» الذي يُعد ثاني أبرز مرجع في هذا المجال بعد «ميشلان» إضافة إلى تصنيف «أفضل 50 مطعماً في العالم» الشهير تعتزم دبي أن تصبح «مركزاً لفنّ الطهي». وقال كاظم: «لقد حول مشهد فن الطهو في دبي المدينة إلى واحد من أكثر مراكز الطعام تنوعاً وديناميكية في العالم».

نجوم الطهي

وفي حين أن المطبخ الإماراتي مزيج بين أطباق شبه الجزيرة العربية والتوابل الآسيوية، إلا أن دبي لا تحصر نفسها في قائمة واحدة، وتعتمد خصوصاً على المزيج الثقافي الذي تتمتّع به لتكوين هوية غذائية خاصّة بها.

وأشارت الوكالة إلى أن دبي بعدما فرضت نفسها عاصمة للأعمال وسياحة الرفاه في الشرق الأوسط، استقطبت طهاة نجوماً على غرار الفرنسيَين يانيك ألينو وبيار غانيير والبريطاني غوردون رامزي والياباني نوبو ماتسوهيسا والإيطالي ماسيمو بوتورا.

وقال المحامي الإماراتي والمدوّن المعروف في مجال الأطعمة حبيب الملا في حديث للوكالة إن قطاع المطاعم في المدينة شهد نموّاً هائلاً مدفوعاً باستراتيجية تنويع الاقتصاد التي تنتهجها الإمارة. ونقلت الوكالة عن الملا، الذي أجرى تقييماً لأكثر من 700 مطعم في العالم، قوله إنه «منذ سنة 2020، دخلنا في مرحلة ثالثة، اتّسمت بوصول أرباب نقد الأطعمة وبروز جيل جديد من الطهاة الذين نشأوا في دبي».

100 % من دبي

وفي حديثها عن طهاة دبي، أشارت الوكالة إلى الشيف سليمان حداد، الذي حاز حينما كان يبلغ 27 عاماً، نجمة «ميشلان» لمطعمه «مون رايز» الواقع على سطح برج فخم ويقدّم الطعام لـ12 شخصاً فقط في آنٍ.

ونقلت عن الطاهي الشاب المولود لأم فرنسية وأب سوري، أنه يحاول أن يعكس في أطباقه الروحية العالمية التي تتمتّع بها دبي، المدينة التي نشأ فيها، فيمزج بين كبد الأوز وشراب التمر وصلصة الزعفران والأناناس. ويقول «أعرّف مطبخي بأنه ثلث أوروبي وثلث ياباني وثلث عربي، ولكنه 100 % من دبي».

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى مطعم «بوكا» الشرق أوسطي الواقع في قلب حيّ الأعمال في دبي، يتفاخر صاحبه عمر شهاب بأن «80 % من الأسماك وثمار البحر محليّة أو تأتي من سواحل مجاورة للإمارات».

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «فرانس برس»: دبي وجهة عالمية للمطاعم الراقية وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فرانس برس فی العالم فی دبی

إقرأ أيضاً:

الصفوة من أبناء الماهرية تسكن الأحياء الراقية بالعاصمة تاركين الدهماء من الجنود لخوض جحيم الحرب

الهجوم المباغت الذي شنته مفرزة من الجيش السوداني صباح اليوم علي تجمع لقوات مليشيا التمرد بموقع الاستراتيجية بشارع الغابة بالخرطوم .. هذا الهجوم يمثل علامة فارقة علي سير العمليات العسكرية بقلب ووسط وجنوب الخرطوم ..

• منذ يوم أمس تقطّعت أوصال المليشيا التي بدت عاجزة عن حشد الفزع من الأحياء الراقية بالعاصمة حيث تسكن الصفوة من أبناء الماهرية الذين ظلوا مقيمين في الشقق تاركين الدهماء من الجنود لخوض جحيم الحرب ضد الجيش ..

• بعد جهدٍ جهيد حشدت المليشيا بقايا عصاباتها للدفاع عن منطقة الاستراتيجية التي هاجمتها قواتنا صباح اليوم في خطوة تؤكد توغل الجيش في عمق العاصمة لتنفيذ المرحلة الأولي لطرد بقايا مليشيا التمرد من قلب العاصمة ..

• هذه المعارك لن تكون سهلة .. وختامها بإذن الله نصرٌ مؤزّر .. وفتح قربب بحول الله ..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم
  • الزيودي: الإمارات وجهة عالمية للمواهب والكفاءات المتميزة
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الصفوة من أبناء الماهرية تسكن الأحياء الراقية بالعاصمة تاركين الدهماء من الجنود لخوض جحيم الحرب
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ جنوب سيناء: «التجلي الأعظم» سيحول سانت كاترين إلى وجهة سياحية عالمية
  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية