صدى البلد:
2024-06-30@00:12:49 GMT

باكستان تقلد وزير الدفاع السعودي وسام نيشان

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

قلّد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام «نيشان باكستان»، الذي يعد أعلى وسام مدني في باكستان، وذلك خلال الزيارة التي يجريها إلى إسلام آباد اليوم، السبت، بتوجيهات من القيادة.

ووفقا لوسائل إعلام باكستانية، فقد جاء تقليد الوسام في حفل خاص أقيم في قصر الرئيس في إسلام أباد، وحضر الحفل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ورئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير، ورئيس لجنة الأركان المشتركة الجنرال ساهر شمشاد ميرزا، ​​ووزير الدفاع خواجة آصف، وعدد من المسئولين.

وتتزامن زيارة الأمير خالد بن سلمان، مع مناسبة اليوم الوطني لجمهورية باكستان الإسلامية، الذي يوافق 23 مارس من كل عام، حيث شهد العرض العسكري كضيف شرف احتفالاً بهذه المناسبة.

وجاء تقليد وزير الدفاع السعودي بوسام «نيشان» تقديراً من باكستان لجهود المملكة العربية السعودية في الحرب ضد الإرهاب، إضافة إلى تطابق الرؤى بين البلدين والعلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية التي تلعب دوراً مهماً في أمن واستقرار المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة استعدادا لأولمبياد باريس «صور»

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، التدريبات الخاصة ببعثة المنتخب القومي للمصارعة، وذلك للاطمئنان علي آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024.

وجاء ذلك بحضور الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود، ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

أكد وزير الشباب والرياضة للاعبين وجهازهم الفني والإدارى، حرص الرئيس علي دعم الرياضيين علي كافة الأصعدة والمستويات، وذلك بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، ليكون هذا دافعًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وقال صبحي أثناء حديثه لأبطال المصارعة: "أنتم الآن تحملون إسم مصر، كل الأمنيات بالتوفيق والعودة بميداليات، احلموا والدولة المصرية خلفكم تساند وتدعم من أجل تحقيق الحلم الأوليمبي".

وطالب الوزير بأهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

فيما وجها الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، ورئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود، الشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، لاهتمامه بكافة التفاصيل والذي يمثل دفعة كبيرة للاعبي المنتخب المصري للمصارعة، وكذلك في كافة اللعبات.

مقالات مشابهة

  • عمران خان يتهم من سجنه كبار الجنرالات الباكستانيين بالخيانة
  • أحلام تردّ على تقليد نجمة “لعبة حب” لها
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • محافظ الفيوم يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة استعدادا لأولمبياد باريس «صور»
  • محافظ الفيوم يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الراعي منح انطوانيت شاهين وسام مار مارون
  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد