قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالهجوم على مدينة رفح يعد "تحديا للعالم بما في ذلك الولايات المتحدة".

إقرأ المزيد نتتياهو لبلينكن: إسرائيل ستشنّ هجومها على رفح حتى دون تأييد واشنطن

وأضاف الصفدي عبر منصة "إكس" اليوم السبت أنه "لا يمكن السماح بمذبحة أخرى بحق 2.

3 مليون فلسطيني يتضورون جوعا بسبب الحصار الإسرائيلي".

وأكد أن "على مجلس الأمن وضع حد لهذه الكارثة، ويجب أن يتم تبني قرار ولو لمجرد القول "لا للقتل الجماعي".

Israeli PM threatens attacking Rafah in defiance of the world, including the US. Another massacre of 2.3m Palestinians starved by the Israeli siege can’t be allowed. A SC Res. urging an end to this catastrophe is on the table. It must be adopted if only to say No to mass murder.

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) March 23, 2024

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إسرائيل تعتزم شن حملة عسكرية على مدينة رفح بجنوب غزة حتى من دون تأييد واشنطن.

وأضاف نتنياهو إثر لقائه بلينكن "لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على كتائبها المتبقية هناك"، مضيفا "أخبرته أنني آمل أن أفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، لكن إذا لزم الأمر، فسنفعل ذلك بمفردنا".

وتضغط الولايات المتحدة على إسرائيل منذ أسابيع للامتناع عن اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي ارتفع عدد سكانها إلى مليون ونصف المليون شخص، وفق الأمم المتحدة، مع تدفق النازحين إليها من المناطق المدمرة في الشمال والوسط، خشية وقوع كارثة إنسانية.

بالرغم من ذلك ما زالت الولايات المتحدة غير قادرة على تغيير الواقع الإنساني المأساوي في غرة، ناهيك عن مواصلتها تعطيل القرارات المطالبة بوقف إطلاق النار في مجلس الأمن الدولي، مما يضع علامات استفهام حول حقيقة نواياها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أيمن الصفدي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس رفح قطاع غزة الأمم المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، أيمن الصفدي، إن إسرائيل تدفع المنطقة كلها نحو الهاوية، وفقاً لما نقلته موقع قناة "المملكة" الأردنية.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحافي للجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، والذي استضافه الأردن اليوم الأربعاء، إن التصعيد الإسرائيلي مستمر وخطره كبير، ونتصدى له بكل إمكانياتنا.

وأضاف الصفدي أن الاجتماع أكد وقف العدوان على قطاع غزة، وأولوية ووقف التصعيد في الضفة الغربية والقدس .

وأشار الصفدي إلى أنه "لا نعتقد أن إلغاء اتفاقية السلام سيخدم الأردن وفلسطين، ونوظف اتفاقية السلام لحماية مصالح الأردن ولخدمة الشعب الفلسطيني".

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي @AymanHsafadi، في مؤتمر صحافي باسم رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، عقب اجتماع اللجنة الذي استضافه الأردن اليوم:
- نوظف اتفاقية السلام لحماية مصالح الأردن ولخدمة…

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 18, 2024

كما أوضح الصفدي، أن الاجتماع جاء في إطار اجتماع تنسيقي تشاوري بين الدول قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتنسيق الموفق العربية الذي يسعى لحشد دولي كبير، لدعم القضية الفلسطينية، مضيفاً أن "هدفنا الرئيسي هو وقف العدوان على غزة، ووقف الانزلاق نحو حرب إقليمية".

تنطلق الآن أعمال اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة الذي يستضيفه الأردن اليوم، ويضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، و رئيس اللجنة وزير خارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود،… pic.twitter.com/KaPTKI4S8g

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 18, 2024

وتابع وزير الخارجية الأردني قائلاً،" سنذهب إلى الجمعية العامة بعدد من المواقف والمطالب الواضحة وسنعقد عديد من الاجتماعات هناك، كما قلت الأولوية الأولى وقف العدوان على غزة، ووقف التصعيد في الضفة الغربية ووقف التصعيد ضد لبنان أيضاً، وتوضيح خطر استمرار السماح لهذه الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفاً حتى في تاريخ إسرائيل من دفع المنطقة باتجاه الهاوية".

ولفت إلى أن هناك دول اعترفت بدولة فلسطين وسيكون هنالك اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للدفع للاعتراف بدولة فلسطين، وتكون بعضوية كاملة في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولان أميركيان: إسرائيل أعلمت واشنطن بالهجوم في لبنان بعد وقوعه
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية
  • أسوشيتيد برس: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة ليلة أمس بعد انتهاء عملية البيجر
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • حزب الله يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على إسرائيل: قرار شجاع