عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، اجتماعًا لمناقشة نتائج زيارة وفد وكالة التنمية الفرنسية (إيه. إف. دي) لمحافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل.

أكد الوزير على أهمية التعاون مع شركاء التنمية الدوليين لتطوير النموذج المصري في التغطية الصحية الشاملة، بما يضمن استدامة كفاءة نظم الإدارة والتمويل والرقابة الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين.

أعرب الوزير عن تقديره للدعم الدولي للجهود المصرية في إصلاح التأمين الصحي، مشيدًا بدور وكالة التنمية الفرنسية، والبنك الدولي، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في دفع جهود تطبيق التأمين الصحي الشامل.

أوضح الوزير أننا نستهدف دورًا أكبر للقطاع الطبي الخاص ليكون شريكًا رئيسيًا في توفير الخدمات وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

أكدت مي فريد، معاون وزير المالية والمدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، على تنسيق برنامج زيارة وفد وكالة التنمية الفرنسية للاطلاع على تطورات تنفيذ المنظومة في محافظات المرحلة الأولى.

أشارت فريد إلى أن المنظومة تخدم نحو ٤،٤ مليون مواطن في ٦ محافظات، من خلال قائمة طبية تُغطي أكثر من ٣ آلاف خدمة طبية، بما في ذلك تغطية نفقات علاج الأورام، وزراعة الأعضاء، والأجهزة التعويضية.

أشادت سيسل كوبري، المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية، بما تشهده منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر من تطور ملحوظ، يعكس امتلاك مقومات تحقيق المستهدفات المنشودة بتوفير خدمات صحية ذات جودة.

أكدت كوبري على ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على تطبيق "التأمين الصحي الشامل" بمنهجية متطورة للإدارة والتمويل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة التأمين الصحى الشامل منظومة التأمين الصحي الشامل منظومة التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023

قالت نوال طالب مديرة وسائل الدفع في بنك التنمية المحلية، أن البنك يقوم بخدمات جبارة من أجل تطوير خدمة الدفع الإلكتروني بالجزائر.

وأشارت طالب خلال تصريح لها على هامش مشاركة البنك في الطبعة الـ55 للمعرض الدولي، أن بنك التنمية المحلية أصبح رائدا في مجال الدفع الإلكتروني. حيث أن 33 بالمائة من التعاملات البنكية إلكترونيا سنة 2023. كما أن البنك يحتوي على أكثر من 89 ألف جهاز للدفع عبر الوطن. كما تم تسجيل أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني عبر الأجهزة.

وأضافت المتحدثة، أن البنك يتحمل جميع المصاريف المتعلقة باستعمال أجهزة الدفع الالكتروني ومصاريف تصليح الأجهزة. ناهيم عن تخصيص فرق متخصصة في الميدان لمراقبة أجهزة الدفع الإلكتروني المنصبة لدى التجار عبر الوطن.

وفيما يخص الدفع الإلكتروني عبر الأنترنت، فإن البنك يرافق التجار والمتعاملين الاقتصاديين، أين تم مرافقة أكثر من 11 ألف تاجر إلكتروني. بينما 52 تاجر قيد الدراسة. كما تم تسجيل  124 ألف عملية دفع عبر الانترنت

وأوضحت طالب نوال، أن بنك التنمية المحلية بصدد إطلاق خدمات عديدة لزبائنه. على غرار إطلاق خدمة رقمية تسمح بالتمويلات عن بعد “تمويلات كلاسيكية أو تمويلات الصيرفة الإسلامية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • 103.5 مليون يورو تمويل ألماني للمشروعات متناهية الصغر والتعليم الفني الشامل
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023