سرايا - أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على قصف طوابير فلسطينيين ينتظرون المساعدات الإغاثية قرب دوار الكويت في مدينة غزة.

وأدى الهجوم الإسرائيلي إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، حيث لا يعد هذا الهجوم الاول من نوعه على مدنيين ينتظرون المساعدات فقد أقدمت قوات الاحتلال على استهداف تجمهرات للفلسطينيين وهم يحاولون الحصول على المساعدات الغذائية في مرات عدة مما تسبب بارتقاء وإصابة المئات.



وجراء العدوان وقيود الاحتلال بات سكان غزة -ولا سيما في محافظتي غزة والشمال- على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره (إسرائيل) منذ 17 عاما.
إقرأ أيضاً : إعلام عبري: الجيش يصدر أوامره لآلاف الجنود بالخدمة 4 أشهر إضافيةإقرأ أيضاً : ماليزيا تتبرع بــ 2.1 مليون دولار للأونرواإقرأ أيضاً : هجوم موسكو: ارتفاع القتلى لـ115 والأمن يعلن اعتقال 4 متورطين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح أنه يجرى ذلك رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن بمزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي أكدت أن أكثر من 557 ألف امرأة يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين