23 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق السيد محمد كاظم ال صادق.

وفي مستهل اللقاء تبادل الجانبان التهاني بحلول شهر رمضان المبارك داعيين المولى عز وجل أن يعيده على البلدين الجارين بالخير واليُمن والبركات،، كما تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، فضلا عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون إلى عمق العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات ، سيما وان العراق منفتح في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة ويسعى للتعاون والعمل في كل ما من شأنه ترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة.

وبدوره، جدد السفير آل صادق موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره، مؤكدا حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي
٢٣ / آذار / ٢٠٢٤

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية،اليوم السبت، أن نتائج الفرز الأولية للأصوات تشير إلى أن بزشكيان وجليلي سيخوضان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • رسمياً.. نصيف تعلن خروجها من دولة القانون: الأيام ستكشف التمايز والطبقية
  • انشقاق يضرب ائتلاف المالكي
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب الرئيس
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني المكلف يبحثان المستجدات الإقليمية
  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر