صدى البلد:
2024-10-05@04:05:41 GMT

ارتفاع عدد شهداء الصحافة في قطاع غزة إلى 136

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ووصفت منظمة "مراسلون بلا حدود" الدولية، قطاع غزة بـ"مقبرة الصحفيين"، حيث "تتعمد إسرائيل خنق عمل الصحفيين وقتلهم، وممارسة مختلف الطرق لإعاقتهم في الميدان، فضلا عن التهجير والحصار ومنع الصحفيين الأجانب من الدخول إلى غزة وقطع الإنترنت ورسائل التهديدات التي تصلهم".

علي الصعيد الإنساني، وصف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) جيمس إلدر ما يحدث في غزة بأنه أصبح حربا على الأطفال، مؤكدا أن القطاع لم يعد مكانا مناسبا للأطفال في الوقت الحالي.

وقال إلدر الذي زار قطاع غزة مرتين منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إن الأطفال هم أكثر المتضررين في غزة، واليونيسيف تصف ما يحدث هناك بأنه حرب على الأطفال أنفسهم.

وأضاف: "عادة في جميع الأزمات تؤذي الحروب الفئات الأكثر ضعفا وهم الأطفال، ويشكل الأطفال نحو 20% من أعداد القتلى غالبا، لكن هذا الرقم يقترب في غزة من 40%، إذ تم قتل أكثر من 10 آلاف طفل (منذ بداية الحرب) والرقم في ازدياد."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الصحفيين العدوان الإسرائيلي الاحتلال الصحافة الشهداء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الجمعة، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين في قصف منزلًا لعائلة أبو جزر في منطقة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم: ليلى شريف أبو جزر، الطفلة مسك حسن أبو جزر، وصفية يوسف أبو جزر. واستشهد مواطن وأصيب آخرون، صباح اليوم، جرّاء قصف زوارق الاحتلال مجموعة من الصيادين قبالة شاطئ السودانية شمال غربي مدينة غزة. وفجر اليوم، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة جبر في شارع "الطرزي" بمدينة دير البلح وسط القطاع. وفي سياق متصل، أصيب أربعة مواطنين، في قصف من مسيرة إسرائيلية لعربة شمال شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع. وذكر مراسلنا أن مدفعية الاحتلال استهدفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، ومنطقة المصلبة وشارع 8 بحي الزيتون جنوب شرقي المدينة. ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنًا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء