قال تحسين شعلة، خبير المناخ وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، إن تغير توقعات التطبيقات على الهواتف بشأن حالة الطقس كل ناتج عن التطرف في الظواهر الجوية.

الظواهر الجوية


وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن اليوم الواحد يشهد تقلبات جوية بين الحرارة والبرد والأمطار، مرجعا ذلك لطبيعة الفترة الانتقالية بين الفصول حاليا، لافتا إلى أن شهر مارس شهد تقلبات جوية كثيرة منها ارتفاع درجات الحرارة ثم انخفاضها قبل أن تسقط الأمطار وتنشط الرياح في وقت آخر من الشهر ذاته.

مواعيد الإجازات في مصر بعد عيد الفطر المبارك وزارة الإنتاج الحربي تكشف عن مواصفات راجمة الصواريخ المصرية "رعد 200"


وكشف أنه لن يُرى مجددا فصل الربيع الذي كان يتميز باعتدال الجو، حيث إن الربيع سيختفي بين فصلي الشتاء والصيف، مستشهدا بأن درجات الحرارة تصل على آخر الأسبوع الجاري إلى أعلى من 30 درجة.
 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الظواهر الجوية خبير المناخ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة، متوقعة بأن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مع استمرر ارتفاع نسب الرطوبة، التي تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، لتتراوح الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة، والمحسوسة ما بين 39 و41 درجة مئوية.

طقس الأربعاء 3 يوليو

تشهد البلاد غدًا الأربعاء، طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- رياح معتدلة تضرب أغلب أنحاء البلاد.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الخميس 4 يوليو 

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة.. والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43.. والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

تشهد البلاد يوم الجمعة المقبل 5 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم