تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، تقديم البرامج الدعوية والتوعوية والإرشادية لمرتادي مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها بالتنعيم، ومسجد الحلّ بالجعرانة.
وذلك من خلال تقديم حزمة من الخدمات التوعوية، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل خدمة قاصدي بيت الله الحرام القادمين لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الجاري.


أخبار متعلقة المشي في رمضان.. تخفيف للوزن وطاقة إيجابية للشباب وكبار السنخلال العشر الأولى من رمضان .. 44 ألف ساعة عمل لـ كشافة "التعليم" في خدمة ضيوف الرحمنويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال، وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة النبوية المطهرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تواصل تقديم الخدمات التوعوية لمرتادي مساجد الحلّ بالتنعيم والجعرانة- اليومخدمات دعويةتتمثل الخدمات الدعوية والإرشادية في الرد على أسئلة واستفسارات المعتمرين من خلال كبائن التوعية الإسلامية، بمشاركة الدعاة الرسميّين بالوزارة والمترجمين بلغات عالمية على مدار الساعة، وتوزيع المطبوعات الدينية بعدة لغات عالمية، وتشغيل خدمة الاتصال المرئي من خلال أجهزة الآيباد التي تتيح التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من المشايخ والدعاة، للإجابة عن استفساراتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تواصل تقديم الخدمات التوعوية لمرتادي مساجد الحلّ بالتنعيم والجعرانة- اليوم
وكذلك المكتبة الإلكترونية التي تتيح لضيوف الرحمن تحميل مجموعة من المطويات والكتب من خلال أجهزة الجوال، إضافة إلى إقامة الدروس العلمية والكلمات الوعظية التي تحمل مواضيع عدة أهمها توضيح مناسك العمرة وبيان فضائل وأحكام شهر رمضان المبارك وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الشؤون الإسلامية" تواصل تقديم الخدمات التوعوية لمرتادي مساجد الحلّ بالتنعيم والجعرانة- اليوم
وأشاد عدد من ضيوف الرحمن بجهود وزارة الشؤون الاسلامية في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل، وتوجيههم التوجيه الصحيح وفق الكتاب والسنة، والتيسير عليهم، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتقديم كل سبل الراحة لهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعين الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - خير الجزاء لخدمتهم الإسلام والمسلمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة الشؤون الإسلامية الحج والعمرة الوسطية والاعتدال الشؤون الإسلامیة ضیوف الرحمن article img ratio من خلال

إقرأ أيضاً:

علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام

كشف المؤتمر العلمي الثاني للخدمة الاجتماعية بمدينة الملك فهد الطبية عن تحقيق إنجاز كبير في مجال تقديم الخدمات الرقمية، حيث بلغ عدد الحالات المعالجة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية ما يقارب 95 ألف حالة خلال العام الماضي.
وأوضحت الأخصائية الإجتماعية أفنان العدواني خلال المؤتمر أن المنصة تتضمن مجموعة من المتغيرات التي توضح مراحل سير التدخل المهني، مما يعزز كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازانمنصات الدعم النفسي
من جانبه، أشار الدكتور سلطان النوري، استشاري العلاج والرعاية والتأهيل، إلى وجود أكثر من 30 منصة إلكترونية تقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في المملكة، مؤكداً على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المنصات في توفير الدعم للمحتاجين.
وأكد المؤتمر على نجاح الجهود المبذولة في تعزيز الالتزام بالجلسات العلاجية، حيث وصلت نسبة الالتزام إلى 70-85% من قبل الأسر، مما يعكس الأثر الإيجابي لهذه الخدمات على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "إسعاف المنية" ينفذ 61 مهمة في شمال لبنان خلال أسبوع
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة