بوابة الوفد:
2024-09-30@15:45:20 GMT

القبض على عصابة جرائم سرقة السيارات

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عاطل ، سائق "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"وإعترفا بإرتكاب(4) وقائع سرقة بذات الأسلوب.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تحرير 187 مخالفة للمحلات المخالفة لقرار الغلق سقوط 4 تجار مُخدرات في الإسكندرية

 وتم بإرشادهما ضبط السيارات المستولى عليها لدى عملائهما "سيىء النية" (3 أشخاص "لإثنين منهممعلومات جنائية") تم ضبطهم ، كما أمكن ضبط(4) سيارات تستخدم فى إرتكاب الوقائع ونقل أجزاء السيارات المستولى عليها -أجزاء سيارات) ، وأضاف أحدهم بتقطيع باقى أجزاء والتصرف فيهم بالبيع.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وشمل الحُكم أيضاً تغريمه 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وشهد الرائد ضابط الواقعة أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.

وبالتوجه صوبه استخلصه من يده ثم أنزله من السيارة وتبين عدم حمله لبطاقة تحقيق الشخصية أو تراخيص. 

كما وأنه سبق اتهامه في عدد 10 قضايا، وبتفتيشه وقائياً عثر على كيس شفاف بداخله كمية للمخدر ذاته وذلك بين طيات ملابسه، والذي بمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها بقصد التعاطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة السيارات المفتاح المصطنع نشاط إجرامى ضبط السيارات الإجراءات القانونية مكافحة الجريمة

إقرأ أيضاً:

النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا

شهدت قضية لاعب الأهلي السابق، مؤمن زكريا، تطورات جديدة، حيث طلبت النيابة العامة من أجهزة الأمن الإسراع في القبض على المتهم الهارب لاستكمال التحقيقات.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 4 متهمين، بعد تورطهم في اختلاق واقعة عثور حارس مقبرة على أعمال سحر، تضمنت أوراقًا وصورة لمؤمن زكريا مدونًا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة.

وادعى الحارس أنه وجد هذه الأعمال أثناء زراعته للصبار أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني، لاعب الأهلي السابق، بالقاهرة، في إطار مخطط شارك فيه 4 أشخاص آخرين، من بينهم نجله، وهو المتهم الهارب المطلوب القبض عليه بسرعة.

واعترف المتهم الأول بأنهم استهدفوا مؤمن زكريا بسبب علمهم بمرضه، وقاموا بإحضار صورته وكتابة طلاسم عليها، إضافة إلى عروس قماشية مغروسة بالدبابيس، ودفنوا هذه الأشياء أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني لتوريطه، نظرًا لكون اللاعبين السابقين شخصيات رياضية معروفة.

وادعى المتهمون عثورهم على أعمال السحر المدفونة حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة، للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك إلى مؤمن زكريا، بزعم كونها أعمال سحر.يذكر أن مؤمن زكريا أصيب عام 2019 بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو أحد الأمراض النادرة التي تنتقل من العضلات إلى الأعصاب، وتؤثر في تحكم المريض في جسده وحواسه.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ننشر التحقيقات مع تشكيل عصابي من 10 أشخاص لسرقة السيارات وتقطيعها بالقاهرة
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن
  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات القديمة في القاهرة
  • بالتعاون مع النيابة، أجهزة الأمن في تعز تضبط مصنعًا للخمور وتعتقل تاجرًا مطلوبًا
  • ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • أمن الفيوم يُسقط عصابة سرقة الموتوسيكلات
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية