٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-30@16:04:18 GMT

تنبيه من الأجواء الحارة في الصحاري والسهول

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

تنبيه من الأجواء الحارة في الصحاري والسهول

-وقال المركز الوطني للأرصاد في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخه منها  ان الأجواء ستكون حارة على الصحاري حيث تتراوح درجات الحراة العظمى ما بين (34- 38) درجة مئوية، كما تتراوح درجات الحرارة العظمى في السهول الساحلية الغربية ما بين (32- 35) درجة مئوية.

وأشار المركز الى ان الأجواء مهيأة لأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من ( صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار وريمة) وقد تشمل أجزاء من السواحل الشرقية و الغربية والمناطق الداخلية لها، مع احتمال تشكل الشابورة المائية على المرتفعات الشمالية الغربية خلال ساعات الصباح الباكر.

ونبه المركز الوطني للأرصاد  الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذا المواطنين في السواحل الشرقية والساحل الغربي وكذا المناطق الداخلية المحاذية لها من الرمال والاتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية من الأجواء الحارة والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة وبالأخص محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة) وفي المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها

طوكيو-رويترز

 صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط، بعد تكثيف إسرائيل لهجماتها على جماعات متحالفة مع إيران.

وبحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 16 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. ينقضي أجل العقد اليوم الاثنين وزاد العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر كانون الأول عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق.

لكن الأسعار تلقت دعما اليوم الاثنين من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على جماعة حزب الله اللبنانية والحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.

وقالت شركة (إيه إن زد) للأبحاث في مذكرة "التصعيد الأخير للهجمات في الشرق الأوسط يزيد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع، مما يمثل خطرا كبيرا بشأن انقطاع الإمدادات لدى المنتج العضو في أوبك".

وقالت إسرائيل إنها قصفت أهدافا للحوثيين في اليمن أمس الأحد، لتوسع مواجهتها مع حلفاء إيران بعد يومين من مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله وسط تصاعد الصراع في لبنان.

وفي وقت لاحق من اليوم الاثنين، ستترقب الأسواق سماع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول تلمسا لمؤشرات على وتيرة تيسير السياسة النقدية.

ومع ذلك، تظل الأسعار تحت الضغط مع تخطيط أوبك وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لزيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول، ومن المتوقع أيضا عودة صادرات النفط من ليبيا.

مقالات مشابهة

  • تنبيه بغزارة الأمطار على عددٍ من المحافظات خلال المساء
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • موقع flightradar24 يُظهر الأجواء شبه خالية فوق سماء لبنان
  • المغاربة يحتلون المركز الثاني ضمن الأجانب الأكثر استثمارا بالعقار في إسبانيا
  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • تنبيه من الوطني للأرصاد
  • سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت