قال عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الأم، برهنت على إرادة القيادة السياسية التي آمنت بالمرأة ومكنتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم، إن توجيه الرئيس السيسي بتخصيص ١٠ مليارات جنيه لصالح صندوقي تنمية الأسرة المصرية، وكبار السن، تسهم في تقديم المزيد من الدعم وتذليل كافة العقبات التي تعيق استراتيجيات التمكين، والحرص على الاهتمام بالمرأة حتى أن تصبح ضمن فئة كبار السن والمسنيات.

وأضاف عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن توجيه الرئيس بإشاء متحف يحوي تراث المرأة المصرية علي مر العصور تخليدا لدورها المستمر في تماسك الوطن وعطائها المستمر الذي لا يتوقف لاستقرار الأسرة المصرية والوطن بشكل عام .

وأكد النائب عبد الوهاب خليل أن كلمة الرئيس باحتفالية تكريم المرأة المصرية رسالة دعم بوجود إرادة سياسية وثقت بمكانتها وقوتها، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيظل مستمرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي عبد الوهاب خليل النائب عبد الوهاب خليل مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل على جذب المستثمرين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي افتتحه الرئيس اليوم خير دليل على قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

فرصة لجذب الاستثمارات المختلفة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان، فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة وواضحة

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسؤولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة، في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذات الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة «كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى على جميع دول العالم، حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة
  • أبوشقة: إرادة المصريين فولاذية وعصية و30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة