يمانيون:
2024-06-30@13:02:31 GMT

قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية

 

 شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات وإصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عدة دوريات للعدو  اقتحمت منطقة الضاحية من جهة حاجز جبارة العسكري جنوب مدينة طولكرم، مروراً بشارع فرعون، حيث جابت الدوريات شوارع الضاحية ومحيط دوار العقدة ومسجد ذنابة، وحارة السلام المجاورة.

وتمركزت قوات العدو على أطراف مخيم نور شمس شرق المدينة، وتحديداً في محيط جبلي الصالحين والنصر.

وأفادت مصادر محليّة أنّ جنود احتجزوا مواطنا بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، وأخضعوه للاستجواب قبل أن يتركوه، كما داهموا منزل أسيرا محررا، واعتدوا عليه وحطّموا محتويات منزله.

كما اقتحمت قوات العدو بلدات كفر اللبد وعنبتا شرق محافظة طولكرم وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود العدو الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إنها نقلت طفلا مصاب بالرصاص الحي من بلدة عنبتا شرق طولكرم إلى المستشفى.

ومساء أمس الجمعة اقتحمت قوات عدة قرى وبلدات شمال جنين، هي: يعبد، وعرابة، والجلمة، وفقوعة، وبيت قاد، وجلبون، وشنت حملة تفتيش واسعة.

ونصبت حواجز عسكرية متنقلة في المنطقة، واستولت على جرافة زراعية من داخل أراضي قرية زبدة جنوب جنين.

وفي سياق متصل، كُشف النقاب عن أنّ قوات العدو اعتقلت الشاب عادل أمين سعدة من بلدة برقين جنوب غرب جنين، الذي اختفت آثاره منذ أيام، ثمّ تبيّن أنه اعتقل على حاجز عسكري قرب المدينة.

أمّا في قرية أوصرين جنوب نابلس، فقد أصيب ثلاثة فلسطينيين، مساء الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في القرية.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ المواطنين الثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي، اثنان في القدم، والثالث في الحوض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات العدو، الليلة الماضية، بلدة ترمسعيّا، شمال شرق رام الله، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون التبليغ عن اعتقالات.

وكانت قوات العدو اقتحمت ظهر أمس الجمعة قرية دير ابزيع غرب رام الله، وداهمت منزل الشهيد مجاهد منصور منفد عملية غرب رام الله، واعتقلت عدداً من أفراد أسرته.

يذكر أنّ الشهيد مجاهد منصور نفّذ عملية إطلاق نار، صباح أمس الجمعة، صوب حافلة للمستوطنين قرب بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ثمّ استشهد بعد اشتباك دام نحو 4 ساعات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلّف 7 إصابات بصفوف الجنود والمستوطنين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية

ذكر إعلام فلسطيني، أن  آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع

وفي إطار آخر، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 شخصًا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم السبت أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و834 شهيدا، 86 ألفا و858 مصابًا. 

وأشار البيان، إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

 

كشفت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وإصابة الآلاف منهم بجروح.. موضحة إصابة عشرة آلاف مواطن بإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرضهم لظروف النزوح الصعبة، فضلا عن الصدمات النفسية الصعبة التي يتعرضون لها. 

وحذر قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الشبكة ، في بيان ، من التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد والمستمر في قطاع غزة على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة وحياتهم، في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة على المستويات كافة.

وأشار القطاع إلى أن قيام الاحتلال بتدمير البنى التحتية والطرق الرئيسية وتدمير مقرات المنظمات العاملة في مجال التأهيل، تسبب في الحد من قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة على الحركة والوصول إلى الخدمات، وبالتالي الحد من فرص التنقل والإخلاء، ما عرّض ويُعرّض حياتهم للخطر الشديد، بالإضافة إلى خسرانهم لأدواتهم المساعدة، بسبب اضطرارهم إلى ترك الأدوات المساعدة بسبب القصف. 

وذكر أن حياة الأشخاص ذوي الإعاقة تتعرض للخطر، بسبب النقص الحاد في مصادر المياه والغذاء والطاقة، والأدوية، والعلاج الطبي والتأهيلي، وفيما يتعلق بالنزوح، فإن العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون صعوبات كبيرة في مراكز الإيواء المكتظة بالنازحين وغير المناسبة لهم ، والتي لا تتوفر فيها مقومات الشمول، ما يضاعف صعوبة حصولهم على المساعدات الإنسانية، واستخدام الحمامات، وغيرها من الاحتياجات والمتطلبات الضرورية. 

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • فلسطين: آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة «ترمسعيا» بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية