درعا-سانا

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا 12 ضبطاً تموينياً بحق محطة محروقات وفعاليات تجارية مختلفة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط التي نظمت الأسبوع الماضي توزعت على محطة محروقات الأمل في بلدة نمر ومحل قصابة في إزرع بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، وثلاثة محال قصابة بمخالفة عدم وجود سجل تجاري.

وأشار الصياصنة إلى أن عناصر حماية المستهلك نظموا أيضاً سبعة ضبوط بحق محال ألبان وأجبان في كفر شمس وفروج في درعا وألبسة وأحذية في الحارة وبويضان وغذائيات في بصير والقنية لمخالفات تتعلق بإبراز فواتير غير نظامية.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير

درعا-سانا

تسير عمليات تسويق القمح والشعير إلى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا بوتيرة جيدة، ودون أي تأخير ووفق جملة من الإجراءات والتسهيلات لجهة تسريع عمليات التسويق والاستلام ودفع الثمن التشجيعي المقدم من قبل الدولة.

وبين مدير الفرع المهندس سامر الزامل أنه وصلت الكميات المسوقة منذ بدء عمليات التسويق في الأسبوع الماضي حتى تاريخ اليوم إلى 1812 طناً من بذار القمح، وأكثر من خمسة أطنان من بذار الشعير، مؤكداً أن الكميات المستلمة موافقة للشروط والمواصفات المطلوبة، وخاصة فيما يتعلق بمستوى الرطوبة.

وأضاف الزامل في تصريح لمراسل سانا: إن الفرع اتخذ كل التدابير والاستعدادات لاستلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقدين من خلال تهيئة الفراغات وتشكيل لجان الشراء وتجهيز القبابين والسيور الناقلة وأجهزة سحب العينات وتأمين الأجهزة الفنية اللازمة لتحليل العينات والأجهزة المعدة لحساب فواتير الشراء.

وفيما يتعلق بأثمان القمح والشعير، بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة إزرع ماجد الحريري أن الاعتماد المرصود لمصلحة إكثار البذار يبلغ 35 مليار ليرة سيتم صرفها وفق القوائم الواردة من فرع إكثار البذار، موضحاً أن عمليات الصرف تسير بيسر ودون تأخير بما لا يتجاوز الـ 48 ساعة.

ولفت عدد من الفلاحين ومنهم سعود السالم إلى أن إجراءات التسويق تسير بسهولة وأن القيم تصرف بالسرعة المطلوبة.

ويخطط فرع إكثار بذار درعا لاستلام 13 ألف طن من بذار القمح ونحو 500 طن من بذار الشعير.

قاسم المقداد

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • تنظيم 30 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • إكثار بذار درعا.. إجراءات لتسريع تسويق القمح والشعير
  • المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إلى السيد وزير الداخلية المحترم
  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • التجارة الداخلية: لجنة إعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع