هن، أسرار في حياة شوقي حجاب بدأ شغفه بالشعر منذ الطفولة وأمه سر موهبته،علاقات و مجتمع الطفل المعمّر صانع البهجة والدهشة، رغم تخطيه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسرار في حياة شوقي حجاب.. بدأ شغفه بالشعر منذ الطفولة وأمه سر موهبته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسرار في حياة شوقي حجاب.. بدأ شغفه بالشعر منذ...

علاقات و مجتمع

الطفل المعمّر صانع البهجة والدهشة، رغم تخطيه 77 عامًا ظل شاعر العامية شوقي حجاب محتفظًا بذلك الطفل الذي ملأ العالم ضجيجا، فهذا هو الوصف الذي منحه له المركز القومي لثقافة الطفل، عندما أصدر كتابا يحكي تاريخه، لعب وجد وشعر وغناء، وتمثيل وثقافة فوق العادة.

ورحل عن دنيانا اليوم وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، ولكن حياته الثرية امتلأت بالأسرار، بداية من العيش بين 7 أخوة، وحتى فقد أقربهم إليه سيد حجاب، حتى انتهت الرحلة بعدما قدم إرثًا ثريًا يعيش للأطفال ولأسرته ومحبيه في كل العالم العربي.

طفولته ونشأة أول سر من نجاحه

نشأ الشاعر شوقي حجاب في قرية المطرية بمحافظة الدقهلية، وهي قرية ساحلية يغلب عليها الصيادون بحياتهم البسيطة، ارتبط في قريته بالغناء فلكل مناسبة فلكلور للغناء، الحج، العيد، الزواج، والإنجاب والسبوع والحج، فكانت القرية غنية جدا فلكلوريا، كما أن الألعاب ساهمت في تكوينه، حيث كان يلعب في القرية ألعابا ذهنية وحركية بسيطة، ما جعله يحمل طفولة ثرية جدا، بحسب ما حكى هو في أحد اللقاءات التلفزيونية.

والده من أهم أسرار حياته

رغم أن والد شوقي حجاب لم يكمل تعليمه الأزهري إلا أنه كان مثقفا فذ، فملأ البيت بالجرائد والمجلات، وكثير القراءة متفتح العقلية ويحاول دائما أن يجعل أولاده في مرتبة مرتفعة من الثقافة والعلم، ويعتبر هو أحد أهم أسباب تكوينه الشعري، فـ شوقي ترتيبه السابع بين أخوته الـ9 كان الأب يقول بيت شعري ويطلب من الأبناء إكماله كل ببيت شعر من تأليفه هو، وهكذا حتى أن البيت كان ممتلأ بالمجلات والكتب التي حرص الأب على إحضارها.

كيف وصف شوقي حجاب والدته.. السر في بساطتها

كانت سيدة مميزة استثنائية، وجمالها كان في بساطتها الشديدة، إتقانها التمثيل والتقليد، والحكي، ومهارات إدارة منزل به 9 أطفال ووالدهم، هكذا تأثر بها شوقي حجاب، حتى وصفها في بيت شعري ليلخص سر من أسرار علاقته بها: أمي دهي اللي عيونها بتسقي العالم محيطات شربات.. وحنانها يفرش كوكب فيه نهرين وسبع قارات.

سجن في الثانوية أثقل الموهبة

اتهم الشاعر شوقي حجاب بالشيوعية وهو أكثر ما أزعج والده الأزهري، فكيف يتهم نجله بالانتماء لتيار لا يعترف بالأيدان؟، ولكن على الرغم من ذلك كان هذا السجن  في المدرسة الثانوية بينما يدرس ولمدة 3 شهور أكثر ما ساعده على احتراف موهبة الشعر وتأليفه، فقد سجن في مكتب الناظر، صباحا يذهب للدراسة وفي المساء يؤلف الشعر ليلقيه على زملاؤه في طابور المدرسة صباحا. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسرار في حياة شوقي حجاب.. بدأ شغفه بالشعر منذ الطفولة وأمه سر موهبته وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن أحد المتسللين سرق أسرار شركة "أوبن إيه آي"، ما أثار مخاوف من أن الصين قد تفعل ذلك أيضًا، موضحة أن الخرق الأمني في "أوبن إيه آي"، الشركة المصنعة لـ"شات جي بي تي"، كشف عن مناقشات داخلية بين الباحثين والموظفين الآخرين، ولكن لم يكشف عن الكود وراء أنظمتها.

وأوضحت الصحيفة أنه في أوائل العام الماضي، تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى أنظمة المراسلة الداخلية لـ"أوبن إيه آي" وهي الشركة المصنعة لـ"شات جي بي تي"، وسرق تفاصيل حول تقنيات الشركة لتصميم الذكاء الاصطناعي.

ووفقا للصحيفة، حصل المتسلل على تفاصيل من المناقشات في منتدى عبر الإنترنت حيث تحدث الموظفون عن أحدث تقنيات "أوبن إيه آي"  وفقًا لشخصين مطلعين على الحادث، لكنه لم يصل إلى الأنظمة التي تستضيف فيها الشركة ذكاءها الاصطناعي وتبنيه.

وكشف المسؤولون التنفيذيون في "أوبن إيه آي" عن الحادث للموظفين خلال اجتماع شامل في مكاتب الشركة في سان فرانسيسكو في أبريل 2023، وفقًا لشخصين ناقشا معلومات حساسة حول الشركة مع الصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهما.

لكن المسؤولين التنفيذيين قرروا عدم مشاركة الأخبار علنًا لأنه لم تتم سرقة أي معلومات حول العملاء أو الشركاء، على حد قول الشخصين للصحيفة.

 ولم يعتبر المسؤولون التنفيذيون الحادث تهديدًا للأمن القومي لأنهم اعتقدوا أن المتسلل كان فردًا عاديًا ليس له علاقات معروفة بحكومة أجنبية. ولم تبلغ الشركة مكتب التحقيقات الفيدرالي. أو أي شخص آخر في مجال إنفاذ القانون، بحسب الصحيفة.

لكن الصحيفة أوضحت أنه بالنسبة لبعض موظفي  "أوبن إيه آي"، أثارت الأخبار مخاوف من أن الخصوم الأجانب مثل الصين قد يسرقون الذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أن هذه التكنولوجيا التي، رغم أنها الآن في الغالب أداة عمل وبحث، يمكن أن تعرض الأمن القومي الأميركي للخطر في نهاية المطاف. كما أدى ذلك إلى تساؤلات حول مدى جدية تعامل "أوبن إيه آي" مع الأمن، وكشف عن انقسامات داخل الشركة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وبعد الاختراق، ركز ليوبولد أشنبرينر، مدير البرنامج الفني في "أوبن إيه آي"، على ضمان مستقبل الذكاء الاصطناعي. وأرسلت شركة "أوبن إيه آي"، مذكرة إلى مجلس إدارة شركة "أوبن إيه آي"، تزعم فيها أن الشركة لم تفعل ما يكفي لمنع الحكومة الصينية وغيرها من الخصوم الأجانب من سرقة أسرارها، بحسب الصحيفة.

وقال أشنبرينر إن شركة "أوبن إيه آي" طردته، هذا الربيع، بسبب تسريب معلومات أخرى خارج الشركة.

وأضاف أن إقالته كانت ذات دوافع سياسية، وألمح إلى الاختراق في بث صوتي حديث، لكن لم يتم الإبلاغ عن تفاصيل الحادث مسبقًا. وقال إن أمن "أوبن إيه آي" لم يكن قوياً بما يكفي للحماية من سرقة الأسرار الرئيسية إذا تسللت جهات فاعلة أجنبية إلى الشركة.

وقالت ليز بورجوا، المتحدثة باسم "أوبن إيه آي"، "نحن نقدر المخاوف التي أثارها ليوبولد أثناء وجوده في "أوبن إيه آي"، ، وهذا لم يؤد إلى انفصاله". وفي إشارة إلى جهود الشركة لبناء ذكاء اصطناعي عام، وهي آلة يمكنها أن تفعل أي شيء يمكن للعقل البشري القيام به، أضافت: "بينما نشاركه التزامه ببناء الذكاء الاصطناعي العام الآمن، فإننا نختلف مع العديد من الادعاءات التي أطلقها منذ ذلك الحين بشأن عمل ذكاءنا الاصطناعي".

وترى الصحيفة أن المخاوف من أن يكون لاختراق شركة تكنولوجيا أميركية صلات بالصين ليست مستعبدة أو مستحيلة. وفي يونيو الماضي، أدلى براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت، بشهادته في الكابيتول هيل حول كيفية استخدام المتسللين الصينيين لأنظمة شركة التكنولوجيا العملاقة لشن هجوم واسع النطاق على شبكات الحكومة الفيدرالية.

ومع ذلك، بموجب القانون الفيدرالي وقانون كاليفورنيا، لا تستطيع شركة "أوبن إيه آي" منع الأشخاص من العمل في الشركة بسبب جنسيتهم، وقد قال باحثو السياسة إن منع المواهب الأجنبية من المشاريع الأميركية يمكن أن يعيق بشكل كبير تقدم الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال مات نايت، رئيس الأمن في "أوبن إيه آي"، لصحيفة "نيويورك تايمز" "نحن بحاجة إلى أفضل وألمع العقول للعمل على هذه التكنولوجيا، ورغم أن الأمر يأتي مصحوبًا ببعض المخاطر، ونحن بحاجة إلى اكتشافها".

وأوضحت الصحيفة أن الذكاء الاصطناعي يمكنه اليوم أن يساعد الأنظمة في نشر المعلومات المضللة عبر الإنترنت، بما في ذلك النصوص والصور الثابتة ومقاطع الفيديو بشكل متزايد.

مقالات مشابهة

  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • الأجسام الطائرة المجهولة: بحث جديد يكشف أسرار مشاهدات غامضة في بريطانيا
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • 10 أعوام على إحراق الطفل أبو خضير.. تعرف على استهداف الطفولة بالقدس
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك