ماجد محمد

علق الناقد الرياضي عبدالله المرزوق، على مستوى المنتخب الوطني الحالي مع المدير الفني الإيطالي روبيرتو مانشيني.

وقال عبدالله المرزوق، عبر برنامج الديوانية على القنوات الرياضية السعودية، أنه: “لا زال الحكم مبكر على مستويات المنتخب مع أسلوب مانشيني، وبنسبة كبيرة ضمنا التأهل للدور القادم”.

وواصل المنتخب الوطني انتصاراته في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 بفوزه 1-0 على ضيفه منتخب طاجيكستان، أول أمس الخميس.

ويلعب المنتخب أمام طاجيكستان في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات التسع في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية إلى المرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

#عبدالله_المرزوق | لا زال الحكم مبكر على مستويات المنتخب مع أسلوب مانشيني، وبنسبة كبيرة ضمنا التأهل للدور القادم#الديوانيه#الرياضية_السعودية pic.twitter.com/MgxfZi9Soy

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) March 22, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب الوطني مانشيني

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

الرياض – هاني البشر
أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024م، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024م، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه سمو ولي العهد -حفظه الله؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، التي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • يورو 2024.. تركيا تحجز آخر بطاقات التأهل إلى ربع النهائي على حساب النمسا «فيديو»
  • يورو 2024.. تركيا تباغت النمسا بهدف أول مبكر «فيديو»