البوابة نيوز:
2024-10-05@11:18:42 GMT

سلطنة عُمان تُدين الهجوم الإرهابي في روسيا

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

 أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي المُسلّح الذي وقع في قاعة "كروكس سيتي هال" بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.
وعبّرت سلطنة عُمان - في بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية اليوم السبت، أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسكو كروكس سيتي هال

إقرأ أيضاً:

50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج

شهدت انطلاقة بطولة الأندية العربية للشطرنج في فئة الكلاسيك بمنتجع السعادة بلازا بولاية صلالة منافسة كبيرة، وذلك برعاية حسين بن عبدالله الحداد، مشرف مكتب الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية بصلالة، وتستضيف سلطنة عُمان البطولة، ممثلة في اللجنة العُمانية للشطرنج ونادي صلالة، حتى 10 أكتوبر الجاري.

وتأتي البطولة بمشاركة 10 أندية، بإجمالي 50 لاعبًا يمثلون 7 دول عربية، هي صلالة ومصيرة من سلطنة عُمان، وشباب ردفان وسهام المراوعة من اليمن، وجمعية فلسطين للشطرنج، ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج من الإمارات، والنادي الكويتي للألعاب الذهنية من الكويت، ونادي بشمركة الرياضي من العراق، ونادي بردى من سوريا.

وتأتي استضافة البطولة تتويجًا للخطط والبرامج المعتمدة من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج لروزنامة هذا العام، وجاء الفوز بملف سلطنة عُمان من خلال اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج التي أقيمت مؤخرًا، بعد تقديم طلب الاستضافة من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج إلى اللجان الفنية المختصة.

وسبق انطلاقة البطولة الاجتماع الفني الذي عُقد بمنتجع السعادة بلازا بولاية صلالة، بحضور كل من مسلم الوضاحي، رئيس لجنة الحكام، وأديب زهراوي، ممثل الاتحاد العربي، وخالد الحديدي، نائب رئيس الحكام، والطاقم التحكيمي المكون من سلطان الحراصي وسالم أحمد بيت سعيد من سلطنة عُمان، وأسعد توفيق من العراق، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة في البطولة، وتطرق الاجتماع إلى اللائحة الفنية للبطولة ومختلف الجوانب الأخرى المتعلقة بها.

الجولة الأولى

افتتحت المنافسات في جولتها الأولى بتنافس كبير بين الأندية المشاركة، وخلصت نتائج الجولة بفوز نادي بردى السوري على شباب ردفان اليمني 2.5 مقابل 1.5، وفوز بشمركة العراقي على مصيرة 3.5 مقابل 0.5، وفوز سهام المراوعة اليمني على صلالة 3.5 مقابل 0.5، وفوز نادي أبوظبي على الجمعية الفلسطينية 4 / صفر، وتغلب الشارقة على نادي الكويت 2.5 مقابل 1.5.

وحول البطولة، قال أحمد بن درويش البلوشي، رئيس اللجنة العُمانية للشطرنج: «تهدف اللجنة العُمانية للشطرنج من استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة أساسية للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية، ودعم وتمكين اللاعبين من مختلف الفئات العمرية من المشاركة في مثل هذه البطولات الرياضية».

وأضاف: استضافة هذه البطولة لأول مرة في سلطنة عُمان يعد حدثًا رياضيًا يُضاف إلى المنجزات الرياضية التي تحظى باهتمام من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، الداعمة لمختلف الألعاب الرياضية في سلطنة عُمان.

في السياق ذاته، قال حسين بن عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية: «تشرفنا بالمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج التي تستضيفها سلطنة عُمان في ولاية صلالة بمحافظة ظفار»، مؤكدًا على حسن التنظيم من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، ومتمنيًا مزيدًا من تنظيم البطولات العربية والآسيوية للعبة مستقبلًا.

وأضاف: «نادي أبوظبي للشطرنج يحرص دائمًا على مشاركة الأشقاء العرب في مختلف بطولات الشطرنج على مستوى الجنسين في مختلف الفئات العمرية، وقد شاركنا سابقًا في بطولة آسيا للهواة وبطولة العالم للهواة التي أقيمت في مسقط».

وأشاد بجهود اللجنة العُمانية للشطرنج برئاسة أحمد البلوشي وبنادي صلالة برئاسة الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل، من خلال حسن التنظيم والاستقبال المثالي، الذي ليس بغريب على أبناء سلطنة عُمان.

وأكّد الخوري أن لعبة الشطرنج في بطولة مجلس التعاون الخليجي قد أخذت منحنى جيدًا من حيث عدد اللاعبين الدوليين، وتبادل الكادر التحكيمي والخبرات والمدربين، وكذلك من حيث تنظيم البطولات المفتوحة والمهرجانات والبطولات المدرسية، مما يجعل المستقبل يبشر بالأفضل لهذه اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع: «سبق لنا أن شاركنا في العديد من البطولات العربية سواء كانت فردية أو فرق، بالإضافة إلى البطولات الآسيوية»، مؤكدًا أن أهم إنجاز حققه نادي أبوظبي للشطرنج يتمثل في حصول اللاعبة روضة السركال على بطولة العالم في البرازيل عام 2017، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

وبيَّن أن الإمارات تزخر بالعديد من المواهب، ومن ضمنهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، بطل آسيا والعرب وممثل نادي أبوظبي للشطرنج، بالإضافة إلى العديد من الشباب من الجنسين.

من جانبه، قال محمد بن سلمان من نادي شباب ردفان اليمني: «نشكر اللجنة المنظمة على حسن الاستضافة ونجاح تنظيم البطولة». مُشيرًا إلى أن مشاركة نادي شباب ردفان تعد أول مشاركة للنادي في البطولة العربية للشطرنج، أما بالنسبة لي كلاعب فقد شاركت في عدة بطولات سابقة.

وأكّد أن البطولة تشهد صراعًا قويًا بحكم مشاركة مجموعة من اللاعبين المتميزين من مختلف الأندية المشاركة، وقال: «نحن في نادي ردفان لدينا مجموعة من اللاعبين المجيدين الذين حققوا إنجازات سابقة، آخرها بطولة بورسعيد في مصر التي حققها اللاعب خالد العماري، وتمت إضافة 200 نقطة إلى تصنيفه الدولي».

وأشار إلى أن لاعبي النادي المشاركين يطمحون إلى تحقيق لقب البطولة وتقديم مستوى مشرف، مبينًا أن نادي ردفان قد حقق عددًا من الإنجازات على المستوى المحلي، وعلينا أن نقدم شكرنا للاتحاد اليمني للشطرنج والداعمين لمشاركتنا في هذه البطولة.

على صعيد متصل، أكّد عمران بن عبدالله النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج، أن بطولة الأندية العربية للشطرنج تجمع الأشقاء العرب، ونحن سعداء جدًا بحضورنا في سلطنة عُمان، وبالتحديد في محافظة ظفار.

وأوضح أن اللجنة العُمانية للشطرنج ونادي صلالة لهما الدور الأكبر في إقامة هذه البطولة، ونتمنى أن تستمر إقامة بطولات قادمة على مستوى سلطنة عُمان.

كما أكّد أن نادي الشارقة للشطرنج يشارك بصفة دائمة في بطولة الأندية العربية للشطرنج، نظرًا لأن رئاسة الاتحاد العربي للشطرنج من دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في الشيخ خالد بن حميد القاسمي، الذي يحرص دائمًا على مشاركة أندية الدولة في مختلف البطولات.

وأشار إلى أن نادي الشارقة يضم ما يقارب 300 لاعب من مختلف الفئات العمرية، ولدينا خطة كبيرة للنهوض باللعبة. كما لدينا اللاعب سالم عبدالله، لاعب الماستر، وتصنيفه 30 على المستوى العالمي، وقد شارك في العديد من البطولات الخارجية،

ونسعى إلى إيجاد جيل جيد يكون مستقبل اللعبة، وقد رصدنا مبلغًا كبيرًا لجذب مدربين على مستوى عالمي للمشاركات القادمة.

وأكّد في ختام حديثه أنه يستوجب أن تكون هناك توأمة مع الأندية العُمانية لتبادل الخبرات، حيث يوجد 16 ناديًا للشطرنج على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ونادي الشارقة يرحب بجميع الأندية لإقامة توأمة وتنظيم بطولات مشتركة.

مقالات مشابهة

  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • الإرهابي “أبو الهمام” يسلّم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار