صدى البلد:
2024-06-29@23:19:32 GMT

أوكرانيا: إسقاط 31 طائرة روسية مسيرة من طراز شاهد

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم السبت، إنها أسقطت 31 من أصل 34 طائرة بدون طيار من طراز شاهد أطلقتها روسيا ليل 23 مارس من منطقة كورسك وكيب تشودا في شبه جزيرة القرم.

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية أن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية ووحدات النيران المتنقلة شاركت في صد الهجوم الجوي، بحسب ما أورده موقع كييف اندبندنت.

 


وأشارت إلى إلى أنه تم إسقاط الطائرات الهجومية بدون طيار فوق مناطق بولتافا، وميكوليف، ودنيبروبتروفسك، وزابوريزهيا، خيرسون، إلى جانب استهداف القوات الروسية منطقة دونيتسك بأربعة صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز S-300 على الأقل.  ومن غير الواضح ما إذا كان قد تم اعتراض الصواريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرة روسية مسيرة من طراز شاهد شبه جزيرة القرم القوات الجوية الاوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تنفيذ قواتها صباح اليوم ضربة مشتركة بأسلحة عالية الدقة، تضمنت صواريخ كينجال، استهدفت فيها البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي من المخطط أن تستقبل المقاتلات الغربية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن “القوات المسلحة الروسية قامت بتنفيذ ضربة جماعية بأسلحة بحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وصواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من نوع كينجال، بالإضافة إلى طائرات دون طيار على البنية التحتية للمطارات في أوكرانيا، المخطط لها استقبال الطائرات من الدول الغربية”، مؤكدة أنه “تم تحقيق المهمة بنجاح، وتدمير جميع الأهداف المحددة”.

وحسنت القوات الروسية مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت قوات نظام كييف خسائر فادحة في الأرواح، كما دمرت عدداً من الدبابات والمركبات والمدافع والمنظومات الصاروخية بعضها غربية الصنع.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 117 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “ميغ 29” و62 طائرة دون طيار، كما تم إسقاط أربعة صواريخ موجهة مضادة للطائرات من طراز “باتريوت” أمريكية الصنع وصاروخين من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية