تقدمت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه الى رئیس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة والسكان، و الدكتور وزير المالية بشأن تأخر تطبيق قرار زيادة بدل مخاطر المهن الطبية بهيئة التأمين الصحي.

وقالت النحاس أن تأخير هيئة التأمين الصحي بزيادة مرتبات الصيادلة المكلفين بالهيئة، يأتي رغم صدور القرار بدل مخاطر المهن الطبية إلي ١٦٠٠ جنيه وفقاً لقانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وتقدمت سابقا النائبة سارة النحاس عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه الى رئیس مجلس الوزراء والدكتور وزير الصحة والسكان بشأن قرار وزارة الصحة برفع رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية".

ونوهت النحاس أنه بناءًا على القرار الصادر من وزير الصحة، تم  زيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية من جنيه إلى عشرة جنيهات، بل وزيادة تذكرة العيادة الخارجية بالوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات بدلا من جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سارة النحاس مجلس النواب التأمين الصحي الصيادلة المهن الطبیة

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات