اليونيسف أبدت رغبتها في تأهيل محطة بيت المال، فضلاً عن توفير الاحتياجات الضرورية لها.

الخرطوم: التغيير

التزمت منظمة اليونسيف والصليب الأحمر الدوليين، بدعم محطات المياه في العاصمة السودانية الخرطوم بالمضخات ومواد التنقية وتأهيل محطة وتوفير احتياجاتها.

وعانى سكان الخرطوم بشدة في الحصول على مياه الشرب والكهرباء، وذلك نتيجى شح معظم الخدمات في ظل استمرار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع التي تقترب من إكمال العام.

وكشف المدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم محمد علي العجب، أن منظمة اليونسيف والصليب الأحمر الدوليين أبديا التزامهما بتوفير قطع الغيار ومضخات المياه والاحتياجات الضرورية لمحطات المياه بالولاية.

وقال العجب في تعميم صحفي، إن منظمة الصليب الأحمر التزمت بتوفير (12) مضخة بمواصفات ومقاسات مختلفه كأولوية في هذه المرحلة لمحطات المقرن، القماير الـ51، شمال بحري وسوبا.

وأشار إلى موافقتهم على تمويل قطع الغيار ومستلزمات صيانة  المضخات، ونوّه إلى حاجة الهيئة لتوفير (80) وحدة طاقة شمسية للآبار في محليات الولاية تحدد الهيئة مواقعها لاحقاً.

وفي السياق، أوضح المدير العام للهيئة، أن منظمة اليونيسف وافقت على توفير (131) أسطوانة غاز كلور تستجلب من مصر، إضافة إلى دفع قيمة (5) حاويات تحمل (400) برميل من مادة البولي المونيوم كلورايد.

ولفت العجب إلى التزام الهيئة بدفع قيمة ترحيلها بأكثر من (23) مليون جنيه، ونوه إلى ابداء اليونيسف رغبتها في تأهيل محطة بيت المال، فضلاً عن توفير الاحتياجات الضرورية لها.

وعبّر عن شكره وتقديره لدعم اليونيسف والصليب الأحمر لمحطات المياه، وطالب المنظمات الوطنية بالوقوف إلى جانب الهيئة لإعادة تأهيل وتشغيل المحطات بالولاية.

الوسومالخرطوم السودان الصليب الأحمر القماير المقرن محمد علي العجب هيئة مياه ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الخرطوم السودان الصليب الأحمر القماير المقرن هيئة مياه ولاية الخرطوم والصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف السيدة/ كاثرين راسل، عبرت فيها عن عميق شكرها لتعاون حكومة السودان مع المنظمة في مجال حماية الأطفال.وأشارت الي الإجتماع المثمر مع رئيس المجلس السيادي في الخامس والعشرين من يونيو المنصرم والذي تم فيه مناقشة الوضع الإنساني للأطفال في السودان. مشيدة بمستوى الشراكة الطويلة بين اليونيسف وحكومة السودان. وأعربت كاثرين عن قلقها بشأن تأثير النزاع على الأطفال. مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار واتخاذ خطوات نحو سلام دائم، حتى يتمكن كل طفل من البقاء والنمو، مبينة أن هناك أيضا حاجة ماسة للأطفال والأسر في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى خدمات صحية وتعليمية وتغذوية.وعبرت مديرة المنظمة عن تقديرها لتعاون رئيس مجلس السيادة من أجل ضمان حماية حقوق جميع الأطفال في السودان، ووقف ومنع الانتهاكات الجسيمة بحقهم .ودعت مديرة المنظمة في رسالتها إلى ضرورة تمكين الوكالات الإنسانية، بما في ذلك اليونيسف، من اجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين، أينما كانوا في السودان. وذلك لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. وعبرت المدير التنفيذي للمنظمة عن أملها في تحقيق السلام في السودان من أجل 24 مليون طفل هم مستقبل السودان.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مبادرات تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتحريك المياه الراكدة
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر