أدان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت بشدة الهجوم الإرهابي الشنيع الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.

وأعرب الرئيس الصومالي عن خالص تعازيه للضحايا وأسرهم وجميع المتضررين، وللرئيس فلاديمير بوتين والشعب الروسي
عن هذه المأساة المروعة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا".

وأكد شيخ محمود أن الحكومة الصومالية تتضامن مع الشعب الروسي في هذا الوقت العصيب وترفض كافة أشكال العنف والإرهاب.

وأكد الأمن الفيدرالي الروسي أنه بعد الهجوم على قاعة مدينة كروكوس في منطقة موسكو، خطط الإرهابيين للفرار عبر الحدود الروسية الأوكرانية، وكانت لديهم اتصالات على الجانب الأوكراني، وفقًا لمركز العمليات المركزية التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

وبحسب لجنة التحقيق، تم اعتقال أربعة مشتبه بهم من بين منفذي الهجوم الإرهابي في منطقة موسكو بالقرب من الحدود مع أوكرانيا وتم اعتقال ما مجموعه 11 شخصا.
وأدى الهجوم إلى مقتل 93 شخصا على الأقل.
يذكر أنه في مساء 22 مارس، وقع إطلاق نار وحريق في قاعة مدينة كروكوس قبل الحفل الموسيقى، وعقب الحادث تم تعزيز الإجراءات الأمنية في مطارات العاصمة موسكو كما اتخذت السكك الحديدية الروسية إجراءات إضافية.

ووصفت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إطلاق النار في قاعة مدينة كروكوس بأنه جريمة وحشية.

وكتبت في تغريدة لها عبر منصة إكس: "تتلقى وزارة الخارجية الروسية مكالمات هاتفية من جميع أنحاء العالم من مواطنين عاديين يعربون فيها عن تعازيهم فيما يتعلق بالمأساة الرهيبة التي وقعت في قاعة مدينة كروكوس وكلمات الإدانة القوية لهذا الهجوم الإرهابي الدموي الذي وقع أمام أعين البشرية جمعاء"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه يتم بذل كل الجهود لإنقاذ الناس.
وأكدت أن المجتمع الدولي بأسره ملزم بإدانة هذه الجريمة البشعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بوتين الأمن الفيدرالي الروسي كروكوس قاعة مدینة کروکوس الهجوم الإرهابی فی قاعة

إقرأ أيضاً:

 ”في العروق”: تعيد ليزلي إلى الساحة الموسيقية بعد 11 عامًا من الانقطاع

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- بعد انقطاع دام 11 عامًا، تعود النجمة الفرنسية ليزلي إلى الأضواء بقوة مع إطلاق أغنيتها الجديدة “Dans les veines”، المستوحاة من ألبوم Rai’n’B Fever 5 الشهير، هذه الأغنية تأتي كنتيجة لتعاون استثنائي بين ليزلي والمنتج الموسيقي المبدع   Kore، حيث تشارك في أداء الدويتو مع الرابر الفرنسي Franglish ، ما يميز هذا العمل هو التناغم الفريد الذي يجمع بين عمق العاطفة والإحساس بالحنين الذي يميز أسلوب ليزلي، مضافًا إليه لمسة عصرية من الإيقاعات الحديثة.

أغنية “Dans les veines” التي تجمع بين Leslie، Franglish ، Kore، تتمحور حول موضوع الحب والارتباط العميق بين الحبيبين. تعبر الأغنية عن مشاعر قوية من الشغف والالتزام، حيث يدعو الثنائي الآخر إلى الاعتماد عليه والثقة في العلاقة. يتجلى هذا من خلال كلمات تتحدث عن وجود الشريك في حياتهم بشكل دائم، وتأكيدهم على استعدادهم للبقاء معًا، مهما كانت التحديات

تقدم لنا الأغنية “في العروق” تجربة موسيقية فريدة تجمع بين سحر الأجواء الكلاسيكية التي جعلت من ليزلي نجمة بارزة في مشهد الـRnB في أوائل الألفينات، وألحان عصرية تنسجم بشكل رائع مع أذواق الجيل الحالي. ليست مجرد أغنية؛ بل هي رحلة عبر الزمن تأخذنا إلى فترة ازدهار هذا النوع الموسيقي، بينما تضيف لمسة حديثة تعكس التغيرات والتطورات في الساحة الفنية المعاصرة.

أغنية “في العروق”، من إنتاج Kore، تنتمي إلى سلسلة Rai’n’B Fever الناجحة، حيث يجسد الثنائي ليزلي و Franglish  أداءً مفعمًا بالتجربة العاطفية الغنية التي تعكس روح الإبداع والتجديد. تعيد الأغنية إحياء تأثيرات الـRnB الكلاسيكية بشكل مبتكر، وتقدم مزيجًا مثيرًا من الأصوات المعاصرة، مما يمكّن المستمعين من استرجاع ذكريات العصر الذهبي لهذا النوع الموسيقي. ومع ذلك، تحمل الأغنية إحساسًا جديدًا وحيويًا يتماشى مع إيقاع الحياة الحديثة، مما يجعلها تجربة فريدة تعزز التواصل بين الماضي والمستقبل في عالم الموسيقى.

الجدير بالذكر، أن ليزلي أعلنت عن خبرين سارّين لجمهورها، حيث ستقيم حفلًا ضخمًا في مسرح الأولمبيا عام 2025، تقدّم فيه أشهر أغانيها إلى جانب إصدارات جديدة. كما أكدت عودتها الرسمية إلى الساحة الموسيقية مع عدة مشاريع مرتقبة، مما يثير حماس عشاقها ويعكس شغفها بالموسيقى ورغبتها في تقديم أعمال مبتكرة.

مقالات مشابهة

  • محمد عبدالله وكيلا لنقابة المهن الموسيقية
  •  ”في العروق”: تعيد ليزلي إلى الساحة الموسيقية بعد 11 عامًا من الانقطاع
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • العراق يدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • أبدا استعداده لحل الخلاف سلمياً.. الرئيس الصومالي يحذر من وصول الأمور لمستوى الحرب مع إثيوبيا  
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • اليمن.. حصيلة أولية لضحايا الهجوم الإسرائيلي الجديد
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا