تقدم مجلس الأمة الجزائري بمقترح للمجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا، ترفع إلى مكتب البرلمان الإفريقي، للتنديد بالمجازر الشنعاء والمؤلمة ضد  الفلسطينيين بغزة والإشادة بالموقف المشرف لجمهورية جنوب الإفريقيا في محكمة العدل الدولية لإدانة الكيان الصهيوني الغاصب".

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا برئاسة عبد المجيد عزالدين، عضو مجلس الأمة، رئيس المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي.

وتشكل الوفد الجزائري من: عبد المجيد عز الدين، عضو مجلس الأمة، رئيس المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا بالبرلمان الافريقي, وعبد المالك تاشريفت، عضو مجلس الأمة، عضو لجنة المراجعة والحساباتا لعامة بالبرلمان الإفريقي, و بهجة العمالي، نائب بالمجلس الشعبي الوطني، رئيسة لجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصالات والعلم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي, وفاتح بوطبيق، رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل بالمجلس الشعبي الوطني، عضو البرلمان الإفريقي, و محمد سقراس، نائب بالمجلس الشعبي الوطني، عضو البرلمان الإفريقي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية". وذكر بيان للخارجية الاسبانية، أن "هذا التدخل يأتي استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة، لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى المادة 63 من نظام المحكمة".

وأشارت إلى أن "هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب، وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأقامت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، في حين طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد