شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في 6 أشهر الموارد البشرية تمكين أكثر من 35 ألف مستفيد في سوق العمل، أسفر برنامج تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تنفذه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحقيق منجزات تجاوزت الحد المستهدف، بتمكين .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في 6 أشهر.

. الموارد البشرية: تمكين أكثر من 35 ألف مستفيد في سوق العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في 6 أشهر.. الموارد البشرية: تمكين أكثر من 35 ألف...

أسفر برنامج تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تنفذه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحقيق منجزات تجاوزت الحد المستهدف، بتمكين أكثر من 29 ألف مستفيد في مسار التوظيف خلال النصف الأول من عام 2023 متجاوزة بذلك الرقم المستهدف للنصف الأول وهو 27 ألف مستفيد.

ويعتبر التمكين أحد البرامج التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي والتمكين من خلال مجموعة من الخدمات المقدمة عن طريق شركاء الوزارة والتي تتضمن الفرص الوظيفية والتدريبية، إضافة للخدمات الداعمة للمشاريع الإنتاجية والريادية بهدف تحسين ظروف المستفيدين المعيشية والاقتصادية وتحويلهم من الرعوية إلى الإنتاج والاستقلال المادي، من خلال ثلاثة مسارات رئيسية.

مسارات التمكين

وتنقسم مسارات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي إلى ثلاث مسارات رئيسية هي: مسار التوظيف والذي يُعنى في توفير فرص وظيفية وتدريبية، من خلال التسجيل في منصة نطاقات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أو منصات التوظيف المعتمدة، إضافة إلى الملتقيات الوظيفية في مختلف مناطق المملكة.

خالد الشنيبر، مستشار الموارد البشرية، يكشف عن أبرز التخصصات الموائمة للعقد المقبل 2030 شاهد اللقاء كاملًا واطلع على نصائح تهم طلاب الثانوية والجامعات وحديثي التخرج: //t.co/PE8kkxPMfr#اليوم @Khaled_Bn_Moh pic.twitter.com/i1rSvux5B7

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 20, 2023

أما المسار الثاني فهو مسار تمكين الأعمال والذي يساهم في توفير برامج الدعم المالي وغير المالي والتدريب للمستفيدين للنهوض بأعمالهم الريادية أو مشاريعهم الإنتاجية وتقديم المشورات والمساعدة في وضع دراسات الجدوى عبر المتخصصين والخبراء.

أما المسار الثالث فهو مسار التأهيل الذي بهدف إلى تقديم برامج وخدمات التأهيل للمستفيدين الذين يملكون القابلية للتأهيل متضمنًا التأهيل الصحي والنفسي والاجتماعي.

6 آلاف في المسار الاقتصادي

بالإضافة إلى قائمة المُمكنين التي بلغت أكثر من 29 ألف مستفيد في مسار التوظيف، استطاعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمكين أكثر من 6 آلاف مستفيد في مختلف مناطق المملكة في المسار الاقتصادي، بتقديم الدعم المالي وغير المالي لمشاريعهم الإنتاجية وأعمالهم الريادية، حيث عملت على تقديم مجموعة من المحفزات التي تمكن المستفيدين من بدء مشاريعهم الخاصة. من خلال سعي وكالة الضمان الاجتماعي والتمكين إلى إيجاد علاقات تكاملية بين منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الأخرى المهتمة بما يعود على تطوير مستوى الخدمات المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ونقلهم إلى الإنتاجية وتحويلهم إلى طاقات منتجة وفاعلة، انطلاقا من رؤية السعودية 2030.

وتعاونت الوزارة مع بنك التنمية الاجتماعية بعقد العديد من الاجتماعات وورش العمل والتي أسفرت عن تقديم قروض ميسرة للمستفيدين، لبدء مشاريعهم واستثماراتهم في سوق العمل، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل والمتابعة الفنية للمشروع، فيما يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) حزمة أخرى المحفزات للمستفيدين من الضمان الاجتماعي للبدء بمشاريعهم الخاصة. واشتملت الدورات التدريبية في المسار على عدة عناوين منوعة مثل: دورة تأسيس المشاريع الإنتاجية، ودراسة الجدوى والفاعلية في سوق العمل، استثمار فرص سوق العمل، وإعداد خطط العمل لرواد الأعمال، أساسيات ابتكار المشاريع، استراتيجيات نمو المشاريع، إضافة إلى مجموعة من الدورات المختصة باللوائح التجارية والدورات المحاسبية والدورات المختصة بالقيادة والتطوير في المشروعات التجارية.

#الموارد_البشرية تمكن 35 ألف مستفيد من #الضمان_الاجتماعي في #سوق_العمل //t.co/0JNZSoWD5g#اليوم pic.twitter.com/BaEnvBOAve

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2023 أنشطة التمكين

تنوعت أنشطة برنامج التمكين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث نفذت الوزارة أكثر من 650 دورة تدريبية وورشة عمل عقدت في مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، اشتملت على دورات في اللغة الإنجليزية واستخدامات الحاسب الآلي وتطبيقاته، والتقنيات الحديثة في العمل، والريادة في المشاريع التقنية، ومهارات اللغة الإنجليزية في الأعمال الإدارية، وإدارة وتصميم المنتجات، وأساسيات الأمن السيبراني، ومهارات القيادة الإدارية، وصيانة الحاسب الآلي، والرسوم المعلوماتية، والتخطيط التشغيلي، ودراسة جدوى المشروع، والمحاسبة التحليلية (إدارة التكاليف)، وأساسيات الـ IT للمبتدئين، وفرص العمل الحر، وورش صيانة الجوالات، ونموذج العمل التجاري، وتنمية مهارات المرأة وتمكينها من سوق العمل، والتسويق والتحول الرقمي، وإدارة الإيرادات، ومهارات الإكسل، والسكرتارية التنفيذية، وتصميم السير الذاتية، والموارد البشرية لغير المتخصصين، وتصميم الجرافيك، وإدارة الحسابات المالية، والحوسبة السحابية، والوعي المالي، وإدارة وتصميم المنتجات، وأساسيات الفوتوشوب، حيث يتم الإعلان عن الدورات للمستفيدين من قبل مكاتب الضمان الاجتماعي بشكل مستمر.

وأبرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة أكثر من 250 مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية ومناطقية لخدمة مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم في سوق العمل، وتنوعت الشراكات لتشمل شراكات مع المعاهد التدريبية والجمعيات الخيرية ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية.

وسعيًا إلى خلق نقاط التقاء بين أصحاب العمل ومستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل, أقامت الوزارة في كافة مناطق المملكة ما يربو عن 100 ملتقى للتمكين شاركت فيه مؤسسات القطاع الخاص وطرحت فيه العديد من الفرص الوظيفية والتدريبية في سوق العمل.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال برنامج التمكين إلى تحقيق الأهداف الأساسية لنظام الضمان الاجتماعي، كما تجدر الإشارة إلى أن المادة التاسعة عشرة من

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في 6 أشهر.. الموارد البشرية: تمكين أكثر من 35 ألف مستفيد في سوق العمل وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة الضمان الاجتماعی صحیفة الیوم فی 6 أشهر من خلال

إقرأ أيضاً:

جمعية "المودة" تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024

 

أسهمت جهود جمعية المودة للتنمية الأسرية في النصف الأول من العام 2024م في صناعة أثر في حياة أكثر من 34 ألف مستفيد ومستفيدة من خلال أكثر من 61 ألف خدمة عبر مبادراتها التنموية المتنوعة؛ حيث بلغت نسبة المحقق من مستهدف النصف الأول "126%.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل سيف الدين السمنودي، أن الجمعية استهدفت عبر برامجها المتنوعة، تمكين 523 امرأة مهنيًّا وحرفيًّا من خلال مركز مكرمة، وتعزيز جودة الحياة الأسرية لـ 10419" مستفيدًا ومستفيدة من خلال الدورات المقدمة عبر منصة العائلة، وتقديم خدمات الإرشاد الأسري وفضّ النزاعات لـ "9224" مستفيدًا ومستفيدة، إضافة إلى علاج 466 طفلًا من الاضطرابات النمائية والسلوكية عبر مركز الطفل المبتكر.
وأشار إلى أن " المودة " قامت بنشر 654 مادة توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى المشاركة في 16 يوما عالميا، وإطلاق ثلاث حملات توعوية، كما شاركت تجربتها من خلال 5 ملتقيات وورش عمل، إضافة إلى حصولها على تنفيذ 5 مشاريع ومنافسات حكومية، وتوقيع 7 شراكات ومذكرات تفاهم مع جهات مختلفة.
وأكد أن جمعية المودة تلتزم بمواصلة دورها في تحسين جودة الحياة الأسرية من خلال برامج ملهمة ومبتكرة تستند إلى دراسات وممارسات متخصصة احترافية، تهدف إلى زيادة الوعي بقواعد بناء أسرة سليمة

مقالات مشابهة

  • هل يمكن لطالب مستقل بعمر الـ19 التقديم في الضمان المطور؟.. الموارد البشرية تجيب
  • الصبيحي .. لو قرأ الرئيس هذا المثال لسحبَ نظام الموارد البشرية
  • أظهر فعالية بنسبة 100%.. عقار جديد للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية
  • مسؤول بـ «الموارد البشرية»: الإفصاح عن المنشآت والعاملين فيها سيساهم بتقليل الممارسات غير النظامية
  • رئيس جامعة بنها: حريصون علي تطوير منظومة الموارد البشرية
  • هيئة الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية
  • دورة المدرب المشاركTOT .. رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير الموارد البشرية وتقديم برامج متميزة
  • توظيف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية
  • توظف 100 شاب من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية
  • جمعية "المودة" تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024