RT Arabic:
2024-10-05@16:32:16 GMT

مركبات نباتية تساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

مركبات نباتية تساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم

اكتشف علماء معهد شيبورا للتكنولوجيا الياباني وجامعة كاتانيا الإيطالية أن مواد البوليفينول المرة والقابضة تساعد على تحسين الذاكرة والتحكم في مستوى السكر في الدم.

إقرأ المزيد 6 أطعمة صحية لمرضى السكري للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم


وتشير مجلة Biomolecules، إلى أن هذه الدراسة عبارة عن مراجعة علمية للبحوث المنشورة حول فوائد مادة البوليفينول المرة والقابضة الموجودة في الفواكه والخضروات والقهوة والشاي لصحة الإنسان.

والبوليفينول، مركبات نباتية قوية معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة. يمكنها حماية الخلايا من التلف الناتج عن أشكال خاصة من الأكسجين التي تتراكم في الجسم مع مرور الوقت.

وأظهرت نتائج المراجعة العلمية أن تناول مادة البوليفينول المر (كاستالاجين، جراندينين وفيسكالاجين) الموجودة في الشاي الأخضر تحفز الجهاز الهضمي على تركيب الهرمونات الضرورية لتنظيم مستوى الغلوكوز في الدم.

واكتشف الباحثون أيضا، أن مادة البوليفينول القابضة (الفلافانول) تنظيم تنشيط محور الغدة النخامية والكظرية. وهو نظام الغدد الصماء العصبية الرئيسي المسؤول عن الحفاظ على توازن الجسم، والتكيف مع العوامل البيئية والبقاء على قيد الحياة في ظروف الإجهاد. كما أن لهذا المحور تأثيرات عميقة على تنظيم العواطف والذاكرة. والبوليفينول القابض موجود بكثرة في الكاكاو.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اكتشافات البحوث الطبية دراسات علمية معلومات عامة فی الدم

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها  الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم السبت الموافق 5- 10- 2024:

غلاف آس

لمسة للاستيقاظكارلو أنشيلوتي يوجه تحذير قبل مواجهة فياريال: "هناك نقص في القوة الدفاعية ومداورة الكرة"مارسيلينو: "لا أرى ريال مدريد سيء"

غلاف ماركا

جرس إنذار أصفرريال مدريد بشكوك يستقبل آخر فريق فاز عليه في البيرنابيوأنشيلوتي يبحث عن حل: "لسنا بمستوى التطلعات، لكن نحن قريبون"فياريال الثالث في جدول الترتيب يصل دون أيوزي بيريزسيبايوس يعود لقائمة الفريق

موندو ديبورتيفو

فليك تفاجأ بمستوى تشيزنيكوبارسي يعود للمنتخب الوطنيريال مدريد يريد الفوز على فياريال وتخفيف آلام الهزيمة الأخيرة إسبانيول يبحث عن رد فعل بعد سلسلة من النتائج السيئة وعودة داردر 

سبورت

ليفاندوفسكي يستمر حتى 2026 - سيتم تفعيل الشرط الجزائي لمهاجم برشلونة عندما يلعب في 55% من المبارياتالغواصة الصفراء تريد تعميق جرح ريال مدريدتم استدعاء أربعة من لاعبي برشلونة للمنتخب الوطني. يعود كوبارسي وينضم كاسادو إلى المنتخب الوطني تحت 21 سنة

توتو سبورت

يوفنتوس يفكر بالتوقيع مع راموس كلاعب حر بعد إصابة بريمر بـ رباط صليبي

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام
  • لا خسائر بشرية.. إحتراق 3 مركبات في المسيلة
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. مستقبل ليفاندوفسكي وريال مدريد أمام اختبار صعب وراموس مطلوب في يوفنتوس
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • الأمن يعيد 9 مركبات مسروقة لأصحابها
  • مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويقوي العظام ويعزز صحة الجهاز الهضمي
  • أطعمة ومشروبات تجعلك تبدو أصغر سنًا
  • سيارة تصدم 8 مركبات مصطفة على طريق المدينة الرياضية
  • وزارة الداخلية تفتتح مقرا جديدا للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين