صحافة العرب:
2024-10-03@15:22:42 GMT

تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023،   سواليف أكد وزير الداخلية التونسي كمال الفقي الأربعاء أن الحرس البحري انتشل هذا العام وحتى 20 يوليو الجاري 901 جثة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023

 #سواليف

أكد وزير الداخلية التونسي كمال الفقي الأربعاء أن الحرس البحري انتشل هذا العام وحتى 20 يوليو الجاري 901 جثة لمهاجرين غرقى في البحر.

وقال الفقي في جلسة استماع في البرلمان إن من بين الجثث 36 تونسيا و267 أجنبيا، فيما لم يتم التعرف على هويات الباقين.

وتعد حصيلة الوفيات الأسوأ منذ سنوات.

وتشهد سواحل تونس هذا العام موجات هجرة قياسية رافقتها حوادث غرق مأساوية متكررة لقوارب مكتظة بالمهاجرين، أغلبهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء من بينهم أطفال ونساء.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية أنقذت وحدات الحرس البحري 15 ألفا و327 مهاجرا من بينهم أكثر من 14 ألف أجنبي، خلال محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط نحو الأراضي الإيطالية.

وانتقد وزير الداخلية ضعف التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة في الهجرة في التعامل مع الجثث، بسبب افتقاد السلطات إلى العدد الكافي من أجهزة التبريد وتجهيزات حفظ الجثث عند انتشالها لاسيما المتحللة.

وقال الفقي “أطلب من المنظمات الدولية أن تكون في جاهزية عالية لتقوم بواجبها”.

ووجه الرئيس التونسي قيس سعيد في وقت سابق أيضا انتقادات لاذعة للمنظمات الدولية الناشطة بتونس، على خلفية الأزمة المتصاعدة للمهاجرين غير النظاميين في البلاد.

ووقعت تونس الشهر الجاري مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لمنع تدفق المهاجرين عبر سواحلها مقابل دعم اقتصادي ومالي بما في ذلك 100 مليون يورو ستوجه لدعم جهود الانقاذ والمراقبة للحرس البحري التونسي.

(د ب ا)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس تنتشل 901 جثة لمهاجرين غرقى منذ بداية 2023 وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات اللجان النوعية بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن فوز النائب فخري الفقي رئيسا للجنة بالتزكية.

كما أسفرت الانتخابات عن فوز النائبين ياسر عمر ومصطفى سالم على مقعد الوكلاء بالتزكية، وفاز بأمانة السر بالتركي النائب عبد المنعم إمام.

وكان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، دعاء خلال الجلسة لإجراء انتخابات اللجان النوعية، مؤكدا عدم تلقى أى اعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ووافق المجلس على تشكيلها، وذلك تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعلن عن فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

الجدير بالذكر أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.
وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.
وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • مصطفى الفقي: مصر الدولة الأكبر والأهم في الإقليم
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • مصطفى الفقي: علاقة مصر مع إيران وإسرائيل وحزب الله تحتاج مراجعة
  • حمزة التونسي يكشف أصعب فتراته مع الزمالك
  • مصطفى الفقي عن سد النهضة: محاولات «لي ذراع مصر» لن تنجح
  • فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • فخري الفقي رئيسا للجنة الخطة والموازنة بالتزكية
  • أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة