أعلنت شركة الدفاع البريطانية BAE Systems أمس الجمعة، أنها ستقوم ببناء الغواصات الأسترالية التي تعمل بالطاقة النووية بموجب الاتفاقية الأمنية الثلاثية AUKUS.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية، تم توقيع الاتفاقية من قبل أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عام 2021، وتنص على بناء غواصات مسلحة تقليديًا لأستراليا وسط المنافسة بين واشنطن وبكين على النفوذ في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الاستراتيجية.

وستقوم شركة BAE Systems ببناء غواصات SSN-AUKUS للبحرية الأسترالية بالتعاون مع شركة بناء السفن التابعة للحكومة الأسترالية ASC، وفقًا لبيان AUKUS، الذي لم يحدد عدد الغواصات التي تشكل جزءًا من هذا المشروع.

وأفاد الشركاء الثلاثة أيضًا أنه تم اختيار ASC لصيانة الغواصات، التي تعتمد على تصميم الجيل التالي البريطاني وتتضمن تقنيات أمريكية “متطورة”.

وقال بيان صادر عن وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس ونظيره الأمريكي لويد جيه أوستن ونظيره الأسترالي ريتشارد، : “سيتم تجهيز SSN-AUKUS للاستخبارات والمراقبة والحرب تحت سطح البحر ومهام الهجوم، وستوفر أقصى قدر من قابلية التشغيل البيني بين شركاء AUKUS”. ويأتي هذا الإعلان كجزء من زيارة شابس لأستراليا، الذي كان يوم الجمعة في أديليد لحضور المشاورات الوزارية السنوية بين أستراليا والمملكة المتحدة وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، ووزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البحرية الاسترالية شركة الدفاع البريطانية

إقرأ أيضاً:

الدول الأكثر امتلاكاً للرؤوس النووية في العالم (إنفوغراف)

بلغ إجمالي المخزون العالمي من الأسلحة النووية حتى كانون ثاني/يناير 2024 (12121) رأساً حربياً، وفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام (SIPRI)، تمتلك روسيا منها (5580) رأساً نووياً، بينما تمتلك الولايات المتحدة (5044) رأسا نوويا.

وشملت قائمة الدول الأكثر امتلاكاً للأسلحة النووية، المملكة المتحدة وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.


وفيما يلي إنفوغراف بحجم امتلاك الدول التسع للرؤوس النووية:.

 

مقالات مشابهة

  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • الدول الأكثر امتلاكاً للرؤوس النووية في العالم (إنفوغراف)