انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرجل ستيني يجلس أمام مطعمه بشارع الورش في محافظة السويس، نشرها أحد الأهالي بعدما مر على صاحب المطعم، وعرف أن المحل خال من الزبائن، لتمر أيام قليلة وينقلب الموقف رأسًا على عقب، وبعد أن كان محسن شعبان البالغ 65 عامًا يبيع 3 وجبات فقط يوميًا بات يخرج 35 طلبًا، لينقذ أهالي السويس المشروع من الفشل.

يروي «محسن» لـ«الوطن»، أنه منذ 11 يومًا أتى إلى السويس من محافظة أسيوط رغبة في افتتاح مطعم جديد وأعلن قائمة أسعاره على لافتة بجانب بوابة الدخول، لكن مر يوم فالتالي حتى 8 أيام، وعدد الوجبات التي يخرجها المطعم لا تزيد على 3 وجبات.

جدعنة أهالي السويس تنقذ المشروع

لم تمر سوى ساعات قليلة على انتشار صورة «محسن» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى انهالت عليه المكالمات من محافظات عدة كما أقبل عليه عشرات الزبائن من أهالي السويس لينقذوا المشروع الذي كاد أن ينهار.

محسن: بقيت بعمل 35 وجبة

يقول «محسن» في تصريحاته «بعد ما صورتي انتشرت الشغل زاد، وبقيت بعمل حوالي 35 وجبة جوا المطعم، غير الطلبات اللي بيطلبها الناس من برا، وفي ناس من القاهرة كلموني ودفعوا فلوس لوجبات، وقالولي أخرجها لوجه الله».

خبرة «محسن» الكبيرة بمجال المطاعم

قبل مَجِيء «محسن» للسويس كان يعمل شيفا عموميا بفندق بأسيوط لمدة 13 عامًا، وتركه ليعمل بمطعم بمحافظة قنا وبسبب خبرته الكبيرة بمجال المطاعم قرر افتتاح مطعمه الجديد، الذي يمكث فيه منذ الساعة 11 ظهرًا ليجهز الوجبات قبل الفطار وحتى وقت السحور ويساعده عاملين باليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم صاحب مطعم السويس جدعنة أهالی السویس

إقرأ أيضاً:

طقس السويس.. ارتفاع الحرارة لـ 41 مئوية والرطوبة العظمي 80%

يشهد طقس محافظة السويس، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بمحافظة السويس، ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فيما تستمر محافظة السويس، في رفع درجة الاستعداد في الشاطئ العام والشاليهات لاستقبال الرواد.

طقس اليوم في السويس

وشعر سكان محافظة السويس، بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، منذ الساعات الأولي، وقد سجلت أجهزة الرصد الداخلية وتوقعات خبراء الأرصاد، قراءات طقس السويس اليوم الأربعاء كالآتي:

- الحرارة العظمى تسجل 41 والصغرى 26 درجة مئوية

- وسجلت نسبة الرطوبة العظمي 80% 30%

- نشاط سرعة الرياح احياناً لتسجل 30 كيلومترا في الساعة.

حالة البحر الأحمر اليوم الأربعاء

حالة البحر الأحمر في طقس السويس اليوم الأربعاء معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر ين إلا ربع إلي مترين وربع، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تشهد محافظة السويس، رفع درجة الاستعداد في عدد من الإدارات، المرتبطة، بأحوال الطقس منها إدراة الحدائق بالأحياء المختلفة، للعمل علي تطهير وتهذيب ونظافة الحدائق المختلفة جاهزة لاستقبال الرواد علي مدار الساعة، وكذلك الشاطئ العام وشاليهات بورتوفيق.

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة
  • طقس السويس.. ارتفاع الحرارة لـ 41 مئوية والرطوبة العظمي 80%
  • تفاصيل إصابة أورتيجا بكسر في قدمه: «التعب زاد عليا جدا»
  • صمود المقاومة وفشل الاحتلال
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • حماس: حديث "تساحي هنبغي" حول اليوم التالي للحرب إصرار على سلوك الفشل والخيبة
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • في رابع تعاون بينهما.. أحمد مالك وهدى المفتي في "مطعم الحبايب"