توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق (عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض والشرقية)، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق (القصيم، نجران وجازان).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة وتصل الى 45 كم/ ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي، ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وتصل الى 45 كم/ ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ونصف المتر على الجزء ویصل إلى

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الأربعاء موضحًا أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر).

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل


وأضاف المركز، يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم.
وتابع المركز، الرياح في البحر الأحمر تكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.


ارتفاع الموج


وأشار المركز، إلى أن ارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والشمالي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي.


حالة البحر 


ويكون البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.


الخليج العربي


الرياح في الخليج العربي ستكون شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الامواج من نصف متر الى متر، والموج خفيف..

درجات الحرارة


وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المدن كالاتي:
مكة المكرمة 45 33
الرياض 45 30
المدينة المنورة 43 33
الدمام 46 31 
تبوك 40 26
الطائف 35 25
جدة 42 32

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة.. فرصة لأمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس المملكة.. استمرار الموجة الحارة ورياح على الأجزاء الساحلية
  • ارتفاع درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة الخميس.. استمرار الارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الأربعاء.. فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح وأتربة على 6 مناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة