RT Arabic:
2024-09-30@15:24:48 GMT

الأرجنتين تهزم السلفادور بثلاثية

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

الأرجنتين تهزم السلفادور بثلاثية

في غياب قائدها ليونيل ميسي، فازت الأرجنتين بطلة العالم على السلفادور بثلاثية نظيفة، يوم السبت في مباراة دولية ودية في فيلادلفيا، استعدادا لبطولة كوبا أمريكا.

وعلى ملعب "لينكولن فايننشال فيلد" التابع لنادي فيلادلفيا إيغلز في دوري كرة القدم الأمريكية، افتتح المدافع كريستيان روميرو التسجيل في الدقيقة 16 بكرة رأسية إثر ركنية لعبها المخضرم أنخل دي ماريا.

Cristian Romero's goal for Argentina! ????????pic.twitter.com/qK45xavZo0

— Roy Nemer (@RoyNemer) March 23, 2024

وضاعف لاعب الوسط إنسو فرنانديس النتيجة من مسافة قريبة على باب المرمى (42)، قبل أن يضيف جيوفاني لو سيلسو الثالث مطلع الشوط الثاني، بعد جملة جميلة بين دي ماريا والمهاجم لاوتارو مارتينيس (52).

Enzo Fernández makes no mistake with Argentina’s build up play ???? pic.twitter.com/qmHlR1Xmj8

— CBS Sports Golazo ⚽️ (@CBSSportsGolazo) March 23, 2024

¡EL TERCEROOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO DE #ARGENTINA, LO HIZO GIOVANI LO CELSO!???????????????? pic.twitter.com/uDRvQtyiTU

— Argentina Gol ???? (@BocaJrsGolArg) March 23, 2024

ويغيب ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات والمحترف راهنا مع إنتر ميامي الأمريكي، عن مباراتي السلفادور وكوستاريكا المقررة في لوس أنجلوس الأسبوع المقبل، بعد تعرضه لإصابة عضلية في فخذه خلال فوز فريقه على ناشفيل 3-1، في كأس أبطال كونكاكاف هذا الشهر.

ومنح مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني الفرصة للشابين أليخاندرو غارناتشو وفالنتين باركو.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إنتر ميامي ميسي

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع معدل الفقر في الأرجنتين إلى أكثر من ٥٠٪ مما يعكس مدى التأثير القاسي لإجراءات التقشف الصارمة المتبعة تحت قيادة الرئيس خافيير مايلي الذي تولى منصبه في ديسمبر ٢٠٢٣.

ووفقًا لوكالة الإحصاءات الوطنية، وصل معدل الفقر في البلاد إلى ٥٢.٩٪ وهو الأسوأ خلال عقدين زمنيين، مرتفعًا ١١.٢٪ عن النصف الثاني من عام ٢٠٢٣ عندما بلغ ٤١.٧٪، ما يعكس التكلفة الباهظة التي يتحملها المواطنون نتيجة الأزمات الاقتصادية المتكررة في البلاد.

ومن بين الملايين الذين لا يستطيعون تجاوز مستوى الفقر الرسمي في الأرجنتين البالغ حوالي ٩٥٠ دولارًا شهريًا بالعملة المحلية لأسرة مكونة من أربعة أفراد، انزلق المزيد إلى الفقر المدقع، حيث ارتفع هذا المعدل إلى ١٨.١٪ في الأشهر الستة الأولى من رئاسة "مايلي" بعد أن كان ١١.٩٪ في النصف الثاني من العام الماضي.

خفض "مايلي" الإنفاق العام بما يشمل بعض برامج الرعاية الاجتماعية سعيًا لتقليص معدل التضخم السنوي الذي وصل لذروته إلى ما يقرب من ٣٠٠٪ في أبريل.

من جانبه، ألقى مانويل أدورني، المتحدث باسم الرئاسة الأرجنتينية، في مؤتمر صحفي أمس باللوم في مستوى الفقر على سوء الإدارة من قبل الحكومات السابقة والتي تركت خلفها قنابل اقتصادية يحاول "مايلي" حاليًا إبطاء مفعولها، قائلًا: نفعل كل شيء، كل شيء حتى يتغير هذا الوضع.

ويقود خافيير مايلي، الاقتصادي الرأسمالي كما يصف نفسه، سياسة تقشف جذرية لمدة تسعة أشهر، والتي شهدت على وجه الخصوص انخفاضًا حادًا في قيمة العملة الوطنية "البيزو" بنسبة ٥٤٪ في نهاية عام ٢٠٢٣. لكن سياسته أدت إلى ركود قوي (-٣.٥٪ متوقع في نهاية عام ٢٠٢٤)، وانخفاض النشاط وفقدان الآلاف من الوظائف.
 

مقالات مشابهة

  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين
  • التقط “سيلفي” واهرب.. رد فعل ميسي على اقتحام طفل للملعب لالتقاطه (فيديو)
  • توتنهام يتغلب على مانشستر يونايتد بثلاثية
  • توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • يوفنتوس يقسو على جنوى بثلاثية نظيفة
  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية