أكدت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم السبت، تدمير 31 "طائرة بدون طيار" أطلقتها روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأفادت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، بأنه في الساعات الأولى من صباح اليوم، أطلقت روسيا أربعة صواريخ من طراز إس-300 من الجزء المحتل من منطقة دونيتسك و34 طائرة بدون طيار هجومية من نوع شاهد من منطقة كورسك وكيب تشودا في شبه جزيرة القرم.


وأوضحت أنه نتيجة لجهود الدفاع الجوي التي شاركت فيها مجموعات نيران تابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات والطائرات الحربية، تم اعتراض 31 طائرة بدون طيار من طراز شاهد فوق مناطق (بولتافا وميكوليف ودنيبروبتروفسك وزابوريجيا وخيرسون).
تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا وافقت على تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني (حوالي 75.5 مليون دولار) لأوكرانيا، والتي ستشمل طائرات بدون طيار ودعمًا للدفاع الجوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الأوكرانية طائرة بدون طيار طائرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إيفان بيرما، المتحدث باسم المجموعة القتالية الغربية الروسية، بأن القوات الروسية قامت بتدمير 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيّرة ضمن منطقة مسؤولية المجموعة.

وأوضح أن أنظمة الدفاع الجوي وأدوات الحرب الإلكترونية تمكنت من تدمير 7 طائرات استطلاع مسيّرة بالقرب من مستوطنات فلاديميروفكا، بريوبرازينسكوي، بلوشتشانكا، تورسكوي، وكريمينايا، وذلك وفقًا لوكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وأشار بيرما إلى أن القوات الروسية استهدفت مواقع القوات الأوكرانية في مناطق بتروبافلوفكا، وستيلماهوفكا، وبوغسلافكا، وستيبوفايا، ونوفوسيلوفكا.

وأكد أنه تم التصدي لهجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية تابعة للواء الهجومي الثالث في الجيش الأوكراني بالقرب من منطقة أولغوفكا.

وأضاف أن القوات الروسية دمرت نظامي إطلاق صواريخ "غراد" المتعددة، بالإضافة إلى 5 قذائف هاون.

من جانبها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 23 طائرة مسيّرة و5 من 6 صواريخ أطلقتها روسيا في الساعات الأولى من اليوم، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأفاد سيرهي تيورين، حاكم منطقة خميلينتسكي، بأن الدفاعات الجوية أسقطت 9 أهداف جوية في سماء منطقته، مشيرًا إلى أن السلطات المحلية لم تتلقَّ أي تقارير عن إصابات أو قتلى أو أضرار في الممتلكات.

في السياق ذاته، ذكر فيتالي كيم، حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا، أن الجيش الأوكراني دمر 6 طائرات مسيّرة و3 صواريخ "كروز" فوق المنطقة.

وأضافت السلطات المحلية أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيّرتين في منطقة خيرسون الجنوبية، وطائرة أخرى في منطقة دنيبروبتروفسك.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة لعدد من المطارات الأوكرانية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية