نظمت الجالية المصرية في نيويورك «اليوم المصري» للعام الثاني على التوالي، بعد أن صَدقَ إريك أدمز عمدة المدينة العام الماضي بما يُفيد أن الثالث والعشرين من شهر يوليو من كل عام هو يومًا مصريًا خالصًا في سجلات المدينة.

أخبار متعلقة

«الهجرة» تعلن رعاية رئيس الوزراء للنسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج»

وزير قطاع الأعمال يبحث مع تحالف مصري فرنسي إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية (تفاصيل)

وزيرة الهجرة تشارك في تحضيرات مؤتمر «تطبيقات السياحة الصحية المصرية»

بحث إنشاء أول مصنع لـ«مستلزمات نقل الدم»

قال الدكتور ياسر نورالدين، رئيس مؤسسة السعادة المسؤولة عن تنظيم اليوم لابناء الجالية المصرية، أن اليوم المصري يوما للتعريف بالثقافة المصريه وكونها حاضره وبقوه في صورهِ شهدها الجميع في شارع إستانوايبين شارعي 28Ave و30 Ave.

وقالت نسرين فاروق إنه لشرف كبير أن يُقام هذا اليوم في منطقة المصريين وبين جموع الجاليه المصريه والعربيه، وأن عمده نيويورك بتوقيعه يوماً للإحتفال من كل عام يُعد ذلك مصدر فخر لنا كمصريين في بلاد المهجر.

المهندس أيمن حافظ والذي كان له دورًا كبيرًا في تنظيم اليوم المصري، قال بأنها أصبحت عاده سنويه وفي مؤسسة السعادة سنبذل قصارى جهدنا لأن يظل هذا اليوم إحتفالاً سنويًا حتي أننا سنورثه لأبنائنا كي يكملوا المشوار.

منال عامر التى اصطحبت ابنتها لحضور هذا اليوم، أكدت أنه فرصة لتواصل أبناء الجيل الثانى والثالث من الجالية المصرية بلعضهم، والتعرف على الحضارة المصرية.

محمد محجوب الذي شارك في تنظيم فعاليات اليوم قال بأنه فخور من أنه جزء من مجموعه عاشقه لمصر وتريد لها الخير وانت ترفع أسمها عالياً في كل مكان، وما أفعله بشكلٍ تطوعي هو لإجل مِصر التي لا تفارقني.

رجل الأعمال حسن أبوالعينين قال إن هذا اليوم لن يُمحي من ذاكرتي كما لم يُمحي أيضاً الإحتفال في العام الماضي، مؤكدا أن الاحتفال باليوم المصري للعام الثاني على التوالي يُعد نجاحاً وطنياً كبيراً لم يسبقهم فيه أحد ،وإنني على يقين أن العام القادم سيكون أكبر وأكبر أن شاء الله.

نيويورك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نيويورك زي النهاردة الجالیة المصریة الیوم المصری هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة

تم اعتقال مغني الراب الشهير شون "ديدي" كومبس في مدينة نيويورك بتهم فدرالية غير محددة، وفقًا لما ذكرته السلطات الفدرالية لشبكة CBS.

جاء هذا الاعتقال في مانهاتن بعد مداهمات على ممتلكاته في لوس أنجلوس وميامي في مارس كجزء من "تحقيق مستمر" حول الاتجار بالبشر.

قال محامي كومبس، مارك أغنيفيلي، إنهم "محبطون" من الاعتقال وأن موكلهم "رجل بريء". يواجه كومبس سلسلة من الادعاءات تتراوح بين الاعتداء الجنسي والإساءة، بما في ذلك من شريكته السابقة كاسندرا "كاسي" فنتورا. وقد نفى جميع الادعاءات ضده.

تم الاعتقال في إطار التحقيق الذي تجريه السلطات الفدرالية، وأكد المدعي العام للمنطقة الجنوبية من نيويورك، داميان ويليامز، الاعتقال في بيان يوم الاثنين. وأوضح أن مكتب المدعي العام يعتزم الكشف عن لائحة الاتهام يوم الثلاثاء.

يواجه كومبس عددًا من الدعاوى المدنية، بما في ذلك ادعاءات باغتصاب فتاة قاصر ومحاولته "تربية" منتج وإجباره على ممارسة الجنس مع رجل آخر. وأعرب محاميه عن أمله في "تطهير اسمه في المحكمة".

بدأت مشكلات كومبس القانونية في نوفمبر 2023 عندما قدمت السيدة فنتورا دعواها. تبعها دعوتان من امرأتين أخريين تتهمانه بالإساءة والاعتداء، بما في ذلك واحدة تقول إنه خنقها حتى فقدت الوعي ، وقد نفى جميع الادعاءات في ذلك الوقت.

في ديسمبر، قُدمت دعوى مدنية أخرى تتهمه بتجارة الجنس لامرأة تم استغلالها عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها. في فبراير من هذا العام، ظهرت ادعاءات جديدة من منتجه السابق، رودني جونز جونيور، الذي قال إن كومبس قام بتوجيه تحرشات جنسية غير مرغوب بها له.

تمت مداهمة ممتلكاته الشهر الماضي، وتم إيقافه في مطار ميامي أثناء استعداده لمغادرة البلاد. العديد من الدعاوى قدمت قبل انتهاء قانون الناجين البالغين في نيويورك، الذي سمح للأشخاص الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي بتقديم دعاوى حتى بعد انتهاء فترة التقادم.

في مايو، ظهرت لقطات CCTV تظهر كومبس وهو يهاجم السيدة فنتورا، وهو حدث تم توثيقه في دعواها المدنية. يُعتبر كومبس، الذي عُرف أيضًا بأسماء عديدة مثل بافي، بوف دادي، وP Diddy، أحد أنجح رجال الأعمال في عالم الراب.

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا