قال أرتيم ليسوهور رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة "لوجانسك" الأوكرانية، اليوم السبت، إن السلطات الإقليمية توصلت بالفعل إلى اتفاق مع سبع دول في الاتحاد الأوروبي، للمساعدة في جهود إعادة الإعمار في المنطقة.

وأضاف ليسوهور - في تصريحات لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - “توصلنا حتى الآن إلى اتفاق مع بلجيكا وفرنسا وفنلندا وألمانيا وهولندا وإيطاليا والدنمارك بشأن مشاركتهم في إعادة إعمار المنطقة”، مشيرا إلى أن الاتفاق يشمل في المقام الأول إعادة بناء شبكات الطاقة والتدفئة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي، واستخدام التقنيات الحديثة لجمع النفايات وفرزها ومعالجتها، فضلا عن بناء الطرق وبناء محطات الطاقة والغاز الفرعية والمرافق الحيوية والاجتماعية.

وتابع قائلا: "بالإضافة إلى ذلك، نحتاج إلى الحصول على المعدات والأدوات اللازمة، مثل محطات معالجة المياه والمولدات والمضخات".

تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لرئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانشوك، فإن الدعم المالي والعسكري الدولي لأوكرانيا ظل عند مستوى عالٍ لمدة عامين على التوالي وسيستمر في الزيادة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان الأوكراني الاتحاد الأوروبي لوجانسك

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أصيب 4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية في قصف للقوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك اليوم الأحد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وجاء في بيان الوزارة: "4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية أصيبوا نتيجة قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك، وأخمد رجال الإطفاء حريقا في ضاحية بتروفسكي، وكان هناك تهديد بقصف مدفعي ثان، ونقل موظفو وزارة الطوارئ إلى المستشفى".

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وأشار البيان إلى تضرر شاحنة إطفاء أثناء القصف.

وأفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية الجمعة الماضية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

المصدر: وزارة الطوارئ الروسية

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني