في رسالة مصورة مؤثرة، كشفت أميرة ويلز كيت ميدلتون، البالغة من العمر 42 عاما، وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير ويليام، يوم الجمعة، عن تشخيصها بمرض السرطان، حيث جاء هذا الإعلان بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن في يناير الماضي.

اقرأ ايضاًالأميرة ميدلتون تنشر فيديو مؤثر يشعل "التواصل"

وتعتبر الأميرة ميدلتون الإبنة الكبرى في عائلتها التي تتألف من ثلاثة أطفال، وقد ولدت في الثامن من يناير عام 1982 في بيركشاير غرب لندن، في عائلة من الطبقة الوسطى.

الانتقال إلى الاردن

ووفقا لتقرير نشرته مجلة "بيبول"، فقد انتقلت كاثرين إلى الأردن مع عائلتها عندما كانت في الثانية من عمرها، بسبب عمل والدها في الخطوط الجوية البريطانية، وهناك عاشت لمدة عامين ونصف، وانضمت إلى الحضانة هناك.

المسيرة الدراسية

بدأت مسيرتها الدراسية في مدرسة مارلبورو كوليدج الخاصة في جنوب غرب إنكلترا، ولقد التقت بزوجها المستقبل، الأمير ويليام، في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا عام 2001، حيث كانت تدرس تاريخ الفن، وقد عاش الاثنان معا في منزل مشترك مع بعض الأصدقاء.

اللقاء مع الأمير ويليام

وفي أبريل عام 2004، بدأت العلاقة بين ميدلتون والأمير ويليام تتطور بشكل علني عندما انضمت للعائلة المالكة في رحلتهم السنوية إلى سويسرا للتزلج، وكانت هذه الرحلة أول ظهور علني لهما معا.

على الرغم من انفصالهما لفترة وجيزة في عام 2007، إذ كان الأمير ويليام يخدم في الجيش، إلا أنهما عادا معًا بقوة بعد عودته من خدمته العسكرية.

View this post on Instagram

A post shared by New York Post (@nypost)

حفل زفاف ملكي

أعلنت خطوبتهما في نوفمبر عام 2010، وفي حفل زفاف ملكي في 29 أبريل عام 2011، تبادل الزوجان الأمير ويليام وكاثرين إليزابيث ميدلتون عهود الحب والوفاء في كنيسة وستمنستر أبي، بحفل حضره الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاًبعد موجة من الشائعات.. الأميرة كيت تتجول بابتسامة

بدأ الثنائي حياتهما الزوجية في منزل ريفي بإقطاعية ساندرينغهام الملكية في نورفولك في شرق إنكلترا، حيث كانت تلائم وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر، ثم انتقلا للعيش في قصر كينسنغتون في وسط لندن بعد تولي وليام المهام الملكية بشكل كامل في يوليو عام 2017.

في يناير الماضي، أجرت كاثرين عملية جراحية ناجحة في البطن وقضت بعض الوقت في المستشفى، وبالرغم من عدم نشر تفاصيل حول حالتها، أكد قصر كينسنغتون أن الحالة ليست سرطانية.

مصورة متحمسة

خارج حياتهما العامة، تعد كاثرين مصورة هاوية متحمسة، حيث تقوم بتوثيق لحظات الفرح والأحداث الهامة لعائلتها، وتشارك هذه الصور مع الجمهور للاحتفال بها.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمیر ویلیام

إقرأ أيضاً:

صيدلة سوهاج تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكرى والسرطان بمؤتمر فوكس

نظم مكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج "مؤتمر فوكس" في نسخته الخامسة حول مجال التغذية وعلاقتها ببعض الأمراض كالسكرى والسرطان، بحضور كلاً من الدكتور الدكتور علام عبد المنعم القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، وعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.


 

وآكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي أن التفاعل المباشر أثناء المؤتمرات واللقاءات العلمية بين المتخصصين من اعضاء هيئة التدريس والطلاب يساهم فى  نقل العلوم والمعرفة وتبادل الأفكار بين الطلاب من داخل وخارج الجامعة، مثمناً دور كلية الصيدلة وما تمتلكه من كوادر علمية متميزة وأقسام رائده ومتميزة.


 

وقال الدكتور علام عبد المنعم على  أن إدارة الجامعة تحرص  علي دعم  كافة الأنشطة الطلابية التي يكون الهدف منها التطور العلمي والمجتمعي، والعمل على صقل وتعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في مجال تخصصهم فى المستقبل، مشيداً بالفعاليات التي ينظمها EPSF-Sohag  التي من شأنها تنمية مهارات الطلاب في  شتى المجالات المختلفة.


 

وأوضح الدكتور محمد صلاح أن Phocus هذا العام تدور أحداثه حول مجال التغذية ودور الصيدلى الإكلينيكي فى هذا المجال، وعلاقته ببعض المرضى كمرضى السكرى، ومرضى السرطان.


 

وأعرب الدكتور مصطفى  أبوالعز عن سعادته بأبنائه الطلاب، ومايبذلوه من مجهودات بهدف تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي فى المجتمع، مضيفاً ان المؤتمر له صلة مباشرة بقسم الصيدلة الإكلينيكية والتي من شأنها تطوير القطاع الطبي فى مصر اذا ما تم تفعيلها تفعيلاً كاملاً.


 

وذكر أحمد على  رئيس EPSF-Sohag أن الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة دائما ما يهتم بمثل هذه  المؤتمرات التى تتناول كل عام مجال مختلف من مجالات صيدلة.

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا.. سر اعتزال هدى رمزي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي
  • الإعلان عن موعد بدء مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • تصور معها هو وطفليه.. الأمير ويليام يشكر تايلور سويفت على “الأمسية الرائعة” في لندن
  • البرهان يبحث مع مسؤولة باليونسيف إعادة النازحين إلى ديارهم
  • حصان يضرب شقيقة ملك بريطانيا ويتسبب بارتجاج في دماغها
  • قصر باكنغهام يعلن إصابة الأميرة آن بجروح طفيفة وارتجاج في المخ جراء حادث
  • «صيدلة سوهاج» تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكرى والسرطان
  • صيدلة سوهاج تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكرى والسرطان بمؤتمر فوكس
  • "صيدلة سوهاج" تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكرى