صحيفة الاتحاد:
2024-08-29@00:47:55 GMT

«تسوية سرية» بين «اليويفا» وجماهير ليفربول!

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الماتادور» يسقط بهدف «بهلواني»! لابورتا: أحلام «البارسا» ليست «هلوسة»!


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» تسوية دعوى قضائية مدنية، قدّمها عدد من مشجعي ليفربول الإنجليزي الذين تعرضوا لإصابات جسدية ونفسية في محيط «استاد دو فرانس» على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022.


وقال «اليويفا» إن «تسوية كاملة ونهائية» قد اتُّفق عليها مع المشجعين الممثّلين عبر مجموعتين من المحامين من مكتبي «بينجهام لونج» في ليفربول، و«بوجوست جودهيد» في لندن، وأضاف المسؤولون في الاتحاد أن تفاصيل التسوية ستبقى سريّة.
واعتبر تحقيق مستقل العام قبل الماضي أن «اليويفا» يتحمّل «المسؤولية الأساسية» للإخفاقات التي كادت تؤدي إلى أن تُصبح المباراة النهائية بين ليفربول ورريال مدريد الإسباني «كارثة».
وشابت المباراة النهائية التي فاز فيها ريال مدريد، وتوّج بلقبه الرابع عشر في المسابقة، فوضى عارمة، حيث عانى مشجعو الفريق الإنجليزي للدخول إلى الملعب.
وتعرض المشجعون للمضايقات لدى محاولتهم دخول الملعب، وأطلق عليهم رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع خارج «استاد دو فرانس» في ضواحي العاصمة الفرنسية، حيث تأخر انطلاق المباراة 36 دقيقة.
وقال البيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي «أخذ (اليويفا) عدداً من الخطوات بعد نهائي 2022، من بينها تنفيذ توصيات من التحقيق المستقلّ، ووضع خطة خاصة لإعادة الأموال إلى المشجعين».
وأضاف «اتفق جميع الأطراف على شروط هذا البيان، لكن شروط التسوية ستبقى سريّة»، مشيراً إلى أن المسؤولين يأملون أن تؤدي هذه التسوية إلى «إغلاق الملف من دون أي اعتراف بالمسؤولية».
بدوره، قال جيرارد لونج المدير الإداري لشركة بينجهام لونج «بوصفنا مكتب محاماة محليّاً، كان من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على إبلاغ المشجعين أننا حللنا الأمر من دون إجراءات قانونية طويلة، وأنهم يحصلون على بعض التعويضات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا ليفربول ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بوفاة الباحثة المصرية ريم حامد بفرنسا.. سرية التحقيقات وموعد وصول الجثمان ( خاص)

كشف صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، عن آخر تطورات واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد والتي توفيت في فرنسا في ظروف غامضة بعد تهديدها بالقتل.

أول تعليق من كتلة الحوار على وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا في ظروف غامضة أول رد من وزارة الخارجية بعد وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

 وأكد فرهود في تصريحات خاصة للوفد، أن المعلومات المتوفرة حالياً بالنسبة لموت الدكتورة ريم حامد الباحثة المصرية في باريس، هو متابعة القنصل العام لجمهورية مصر العربية في باريس للأمر بنفسه لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع معها.

 وأشار فرهود إلى أنه تم العثور على جثمان ريم حامد بفرنسا أمام المنزل الذي كانت تسكن فيه فور عودتها من اجازتها بمصر، لافتا أن التحقيقات جارية من قبل الجهات الفرنسية لمعرفة سبب الوفاة وهل هناك شبهه جنائية أم أن الوفاة طبيعية.

 ونوه فرهود بأن تخصص الدكتورة ريم حامد كان في البيولوچيا التكاملية، فهى حاصلة على درجة بكلوريوس بايوتكنولوجي جامعة القاهرة، وحاصلة على ماجستير في علم الجينوم بجامعة باريس ساكلاي، وكانت تجري أبحاثها للحصول على درجة الدكتوراه بجامعة باريس ساكلاي، مشيرا الى ان تخصصها لم يكن في المجال النووي كما يعتقد البعض.

 وحول الجثمان ونزوله الى مصر، قال فرهود، سيقوم الطب الشرعي بالتحري والبحث عن سبب الوفاة ولن يتم التصريح بدفن الجثمان وارساله الي ارض الوطن الا بعد الانتهاء من كافة التحقيقات، وسوف يخرج التصريح من سراي النيابة الفرنسية، مؤكدا أن هذا الامر قد يستغرق وقت من أسبوع الي عشرة ايام.

 وحول تفاصيل الجريمة وما يجري في التحقيقات، أكد صالح فرهود، أن هناك تحفظ لدي الجميع عن ذكر اي معلومة تؤدي الي إستنتاج نتيجة معينة لأنه حتي الآن لا يعلم حد ماذا حدث بالظبط مع ريم حامد هل هو قتل عمد مع سبق الإصرار، ام قتل خطأ، ام وفاة طبيعية أم اي شئ آخر، فوفاتها جاءت سريعة فرو وصولها لمسكنها بفرنسا ومازال البحث مستمراً. وفي ظروف غامضة لقت ريم حامد باحثة مصرية بفرنسا حتفها بطريقة مأساوية بعد تهديدات لها بالقتل، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي فور انتشار تلك الحادثة، وتحول فيسبوك لدفتر عزاء للباحثة المصرية.
 

مقالات مشابهة

  • فيفا يوافق على إقامة مباريات فلسطين على أرضها بتصفيات كأس العالم 2026
  • بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي
  • تصفيات المونديال.. فلسطين تواجه الكويت على أرضها
  • موعد مباراة الاتحاد ضد التعاون في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • معاريف: نقطتان تصر عليهما إسرائيل بشدة في الغرف المغلقة للمفاوضات
  • “اليويفا” يقرر تكريم كريستيانو رونالدو
  • بعد مرور «500» يوم.. حرب السودان بكل احتمالاتها ما سيناريوهات اليوم التالي ؟
  • المصري دائمًا مُقصر.. حازم إمام يكشف تفاصيل جديدة في أزمة محمد صلاح
  • سلوت معلقا على غضب ارنولد بعد التغيير : نحن بحاجة له
  • تطورات جديدة بوفاة الباحثة المصرية ريم حامد بفرنسا.. سرية التحقيقات وموعد وصول الجثمان ( خاص)