كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على معظم أنحاء البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، من السبت 23 إلى الخميس 28 مارس.

وقالت الأرصاد أنه من المتوقع خلال الفترة من اليوم السبت إلى الاثنين 25 مارس انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتوقعت أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء إضافة إلى طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، ويسود طقس بارد ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أكدت أنه من يوم الثلاثاء إلى الخميس 28 مارس هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الشبورة المائية الأرصاد القاهرة الكبرى السواحل الشمالية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات

أجواء حارّة تمر بها البلاد في الفترة الحالية، نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، مع عدد من الظواهر الجوية، التي تستوجب التعامل معها بحذر تام، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، لذا هناك بعض النصائح للتعامل مع الطقس السيئ.

احذر الخروج في هذا التوقيت على مدار اليوم

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، والتي يصاحبها حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أشار محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ وخاصة وقت الذروة بداية من الـ12 ظهرًا حتى الـ5 عصرًا، فإنه يستحسن الخروج بعد ذلك الوقت على مدار اليوم، وذلك لأن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي، إلى جانب تسجيل درجة الحرارة العظمى في تلك الفترة: «يفضل الخروج بعد الـ5 عصرًا والتوجه إلى الأماكن المكشوفة».

عودة لارتفاع درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين

وتوقع «القياتي»  عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة، بداية من الاثنين المقبل، خاصة بعد ما سجلت البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ونصح بالعديد من الأمور التي وجب على المواطن فعلها للتعامل مع الطقس السيئ ويمكن إيضاحها فيما يلي:

تجنب التعرض المباشرة لأشعة الشمس فترة الظهيرة قدر الإمكان. ارتداء غطاء على الرأس للحماية من أشعة الشمس المرتفعة. شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل. الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية، من أجل التخفيف من الشعور بارتفاع نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق