كشفت مذكرة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، عن خطط إسرائيل لشن حملة تستهدف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، في الأردن ومصر ودول الخليج، وذلك بعد تعرض صورتها للتشويه جراء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وتوضح المذكرة بأنها توصي بالضغط على المسؤولين الإسرائيليين للتحذير من الأضرار التي قد تلحق بسمعة إسرائيل نتيجة استمرار التصعيد في غزة.

وتعبر المذكرة عن قلق واشنطن من احتمال ارتكاب إسرائيل أخطاء استراتيجية بتجاهلها للأضرار المحتملة جراء العمليات العسكرية في غزة.

وتشير المذكرة إلى أن الإسرائيليين يظهرون غفلة عن حقيقة أنهم معرضون للأضرار الكبيرة في سمعتهم، والتي قد تمتد لعدة أجيال.

وفي رد فعلها، أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن السلطات الإسرائيلية اعترضت على المذكرة وحملت تيك توك مسؤولية التأجيج ضد إسرائيل.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الحكومة الإسرائيلية طلبت استهداف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة الاتهامات بفظائع الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر.

وتكشف المذكرة أيضا عن خطط إسرائيل لشن حملة مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر والأردن ودول الخليج في المستقبل القريب.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها تبحث مع شركائها في مصر وقطر، لسد الفجوة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن وقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت الخارجية الأمريكية: أن الولايات المتحدة لا تريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب، كما حثت المواطنين الأمريكيين على عدم السفر للبنان حاليا وخاصة الحدود الجنوبية.

وفي وقت سابق، قدمت اهالة غريط، المتحدثة الناطقة بالعربية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، استقالتها اعتراضًا على سياسة واشنطن تجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتكون الاستقالة الثالثة على الأقل بالوزارة بسبب هذه القضية.

وأظهر الموقع الإلكتروني للوزارة أن هالة كانت أيضا نائبة مدير المركز الإعلامي الإقليمي في دبي، وانضمت إلى وزارة الخارجية منذ نحو عقدين كمسؤولة سياسية وحقوقية.

وكتبت هالة على موقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن»: استقلت في أبريل 2024 بعد 18 عاما من الخدمة المتميزة، اعتراضا على سياسة الولايات المتحدة في غزة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، لدى سؤاله عن الاستقالة في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الوزارة لديها قنوات لموظفيها لتبادل وجهات النظر عندما لا تتفق مع سياسات الحكومة.

اقرأ أيضاًأعضاء بالكونجرس ينتقدون موافقة وزارة الخارجية الأمريكية حول بيع أسلحة لإسرائيل

وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يصل جنوب إفريقيا للمشاركة في مؤتمر التعدين

وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية تزور موسكو بعد غد

مقالات مشابهة

  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم؟.. هذا ما سيحدث لك
  • عاجل - أبرزهم الخارجية والبترول والمالية.. وزراء خارج الحكومة
  • كندا ودول أوروبية تدين عملية الهدم الإسرائيلية في الخليل
  • الخارجية الأمريكية: ما زلنا قلقين من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا