المناطق_متابعات

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، أن أكثر من 60 شخصا قتلوا نتيجة الهجوم الإرهابي، الذي وقع في قاعة “كروكوس” في ضواحي موسكو، مشيرة إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع بسبب الإصابات الحرجة.

وذكر بيان للجنة الروسية، اليوم /السبت/: “يجري فحص جثث القتلى، وقد ثبت حتى الآن أن أكثر من 60 شخصا قتلوا نتيجة الهجوم الإرهابي، وعدد الضحايا قد يرتفع بسبب الحالات الحرجة بين المصابين”.

أخبار قد تهمك الكرملين: الرئيس الروسي يمارس صلاحياته ويقوم بتشكيل الحكومة الجديدة 22 مارس 2024 - 2:25 مساءً الكرملين: من غير الممكن الطعن بنزاهة الانتخابات الرئاسية في روسيا 20 مارس 2024 - 3:02 مساءً

وأضاف البيان: “أنه تمت مصادرة الأدلة المادية، بما في ذلك الأسلحة والذخائر، من مسرح الجريمة وإجراء جميع الفحوصات اللازمة ومنها الفحوصات الجينية وبصمات الأصابع، كما تمت مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة للقيام بتفريغها”.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن، مساء الجمعة، وقوع إطلاق للنار ونشوب حريق قبيل بدء إحدى الحفلات الموسيقية في قاعة الحفلات بـ “كروكوس” في منطقة كراسنوجورسك على الحدود الشمالية الغربية لموسكو.
من جانبه.. أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، أن إجمالي من جرى نقلهم إلى المستشفيات بعد الهجوم الإرهابي بلغ 115 شخصا، بينهم خمسة أطفال.

وقال موراشكو- في تصريحات لقناة “روسيا 24″- إن عدد المصابين بلغ حتى الآن 115 شخصا في الهجوم الإرهابي، تم نقلهم إلى المستشفيات، من بينهم خمسة أطفال”.

وأضاف: أن 60 شخصا من بين المصابين البالغين في حالة حرجة.

بدوره.. قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف: “لقد جرى إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالحادث في الدقائق الأولى، وهو يتلقى باستمرار معلومات حول ما يحدث والإجراءات التي يتم اتخاذها من خلال جميع الأجهزة ذات الصلة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روسيا الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا

إرتفعت حصيلة قتلى إعصار “هيلين” العنيف الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة، إلى 130 شخصا.

وأفادت قناة “سي بي إس نيوز”، أن حصيلة قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة تجاوزت 130 شخصا.

وأضافت أن أكبر ضرر من الإعصار تم تسجيله في ولايتي كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية.

وذكرت القناة، بأن السلطات المحلية تحاول حاليا استعادة الكهرباء وتطهير الطرق بعد هطول الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار.

وكان البنتاغون، قد أعلن أنه يستخدم الآلاف من أفراد الحرس الوطني ومئات المركبات التكتيكية. وعشرات المروحيات في المناطق المنكوبة من الإعصار.

كما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي زيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة غدا الأربعاء. وكذلك زيارة ولايتي جورجيا وفلوريدا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مصرع أكثر من 20 شخصاً في حريق حافلة مدرسية بضواحي بانكوك
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • 170 قتيلا جراء فيضانات في نيبال
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية