صدى البلد:
2024-06-29@23:51:18 GMT

الإمارات تزف بشرى سارة لمواطنيها تخص الكهرباء

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

 أعلنت دولة الإمارات ربط المحطة الـ4 من محطات براكة للطاقة النووية، التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بشبكة الكهرباء الرئيسية في الدولة.

وذكرت قيادة قطاع الطاقة النووية بالإمارات في بيان مقتضب أن ذلك الربط سيسهم في خفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة الكهربائية في البلاد وذلك من خلال توفير كهرباء نظيفة في المرحلة الأخيرة، قبل بدء التشغيل التجاري الكامل للمحطة.

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في وقت سابق اعلنت  بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة ضمن محطات براكة للطاقة النووية الحالية، من قبل شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة المحطات.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام؛ فيمثل بدء العمليات التشغيلية في مفاعل المحطة الرابعة في براكة بداية إنتاج الحرارة في المفاعل للمرة الأولى من خلال عملية الإنشطار النووي، والتي تستخدم في إنتاج الكهرباء عن طريق تشغيل التوربينات بالبخار.

وخلال الأسابيع المقبلة؛ سيتم ربط المحطة الرابعة بشبكة كهرباء دولة الإمارات، بعد وصول طاقة المفاعل إلى نسبة معينة، ومن ثم إجراء اختبارات مصاحبة لعملية الرفع التدريجي لمستوى طاقة المفاعل وصولاً إلى مستوى الطاقة القصوى، ومن ثم التشغيل التجاري خلال عدة أشهر.

كما تم تشغيل كل محطة من محطات براكة بكفاءة أكبر من المحطة السابقة، من خلال تطبيق الدروس المستفادة والمعارف والخبرات المكتسبة من المحطات التي تم إنجازها على المحطات اللاحقة، حيث تم تشغيل المحطة الثالثة أسرع بأربعة أشهر من المحطة الثانية، وأسرع بخمسة أشهر من المحطة الأولى، ما يؤكد على ميزة تطوير محطات متعددة وفق نهج تدريجي وجدول زمني على مراحل.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  نصحت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، مواطنيها المسافرين إلى إسبانيا وجورجيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وكذلك النمسا بـ"توخي الحيطة والحذر نظرا لارتفاع معدل تعرض المواطنين للسرقة" في تلك الدول.

ووجهت الوزارة، في بيان نشرته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) عدة نصائح مثل: "عدم ارتداء المقتنيات الثمينة والنادرة، وحفظ الوثائق الرسمية بالأماكن الآمنة في مقر الإقامة، والتعامل مع الشركات العالمية عند حجز السيارات والفنادق لتجنب عمليات النصب والاحتيال".

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى "التقيد بإرشادات السفر حسب كل وجهة، والتي يتم تحديثها بشكل دوري في صفحة المسافر الإمارتي على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي".

إسبانياالإماراتالنمسابريطانيافرنسانشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات