موقع النيلين:
2024-09-07@19:58:10 GMT

أم وضاح: الدم قصاده الدم مابنقبل الدية!

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT


عندما كان الدم يراق من أجل تكبير الكيمان وتوجيه الضرب للمؤسسات الامنية وأتهامها بضرب المواكب والمظاهرات وتحميلها مسؤولية اي شهيد يسقط أو دم يراق كما اعترفت بذلك إحدى منسوبات قحت وقالت ان الدم مهم وضروري لتسخين المواكب يومها كان الدم السوداني عنده تمن لانه (تامين بيه شغل )..ويخدم مصلحة وأجندة

لكن الان والدم السوداني تسفكه وتهدره مليشيات ال دقلو وتقتل المئات من الأبرياء أصبح رخيصاً عندهم ورفعوا شعار لا للحرب ولم يعد (الدم قصاده الدم ما بتقبل الدية ).

..أذن كيف تريدون الان من الشعب السوداني أن يقبل الدية ثمناً لشرف بناته المغتصبات ؟؟؟كيف تريدون للشعب السوداني ان يقبل الدية في الحقارة والاستبداد الذي مارسه مرتزقة علي الكرام من اهل السودان الخلص؟؟ كيف تريدوننا أن نقبل الديه ونجلس للتفاوض مع مليشيا أل دقلو ومرتزقتها دخلوا البيوت الامنه واستباحوها وجعلوها. اوكاراً وقبور؟ كيف تريدوننا أن نقبل الدية وهؤلاء الهمج أستباحوا مؤسسات الشعب وسرقوا مدخراته ؟؟

ما الذي جعل دم المواكب غالي ودم ضحايا مليشيا الـ دقلو رخيص أليس هو دم سوداني ينزف من شريان واحد؟

الإجابة على الاسئلة أعلاه تؤكد أنكم مهووسون بالسلطة ومن أجلها تضربون عرض الحائط بالمبادئ والمثل والقيم ولاتدرون أنكم عراة حتى من ورقة توت تستر عوراتكم
(بطلوا أستهبال) وأدعاء المثالية (أنتوا مكشوفين ومفضوحين) وخروجكم عن السلطة سريعاً سبب لكم حالة من الجنون وقد وجدتم فرصة لانأتي في العمر إلا مرة واحدة جعلت من شوية عواطليه مسؤولين على اعلي المستويات بالله لو مانحن بلد ماعندها وجيع مثل التعايشي ده يصبح عضو مجلس سيادة؟؟ زي محمد الفكي منقه يصبح وزير ؟؟بالله عليكم زي خالد سلك ده يصبح وزير لأهم وزارة في مجلس الوزراء؟؟ زي مريم الصادق تصبح وزيرة خارجية السودان ؟؟زي بلولة يصبح وزير إعلام بلد كالسودان؟ مثل مدني عباس مدني يصبح وزير ؟؟كدي زول يقول لي ما قيمة هؤلاء جميعاً؟؟ ماهو وزنهم ؟؟ماهي أمكانياتهم ؟؟ماالذي كان يمكن أن يقدموه لهذا الوطن سوى الفشل والتخبط .

شوفوا (ياطير) هذا البلد المختطف سيعود الي أهله لأن بنج الثورة الذي كنتم تستخدمونه للتخدير (فك) ولم يعد له تأثير علي الشعب السوداني الذي كشف حقيقتكم وحقيقة أبواقكم المشروخة التي تعزف لحناً نشاز وتروج للباطل .

تباً لكم وانتم تطعنون جيش بلادكم وهو يقاتل في أشرف المعارك معركة إلكرامة والعزة.
تباً لكم وفي سبيل السلطة زينتم لحميدتي أنقلابه وتمرده علي الجيش
تباً لكم وانتم تبحثون عن التدخل الاجنبي لعله يكون طريقكم الي الكراسي.

كلمة عزيزة
بالله ألسنا شعب حسن النوايا متدفق الطيبه حداً شكرنا فيه حمدوك وجعلنا منه أيقونة من غير أن يقدم الرجل شئياً سوي الحسرة والفشل والإحباط والفساد.. فساد أموال الكورونا ،فساد أموال القومة للسودان فساد شراء النقد الاجنبي من السوق السوداء لتعويضات الباخرة بملايين الدولارات والسودان برئ منها بأمر المحكمة،، فساد مرتبات حمدوك الدولارية من الاتحاد الأوربي .
كلمة اعز
نصر الله جيشنا وهزم مليشيا الغدر والخيانة..

أم وضاح

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یصبح وزیر

إقرأ أيضاً:

جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية تاجيل محاكمة 37 متهما في قضية فساد، والمعروفة إعلاميا بفساد وزارة التموين، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "فساد وزارة الري" اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين  فساد وزارة التموين

وكشفت التحقيقات أن المتهمين، يشغلون مناصب قيادية في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، نفذوا مخطط محكم للاستيلاء على مبلغ 58 مليون جنيه من أموال الدعم المخصصة لسلعتي السكر والزيت.

احتكار السلع الأساسية 

وجاء في التحقيقات أن تلاعبوا في كميات السلع  التي يتم صرفها للمنافذ التجارية بشكل كبير عن الحصة المقررة قانونًا لكل منفذ، وذلك عن طريق التلاعب في السجلات الرسمية وإعداد تقارير مزورة.

بيع السلع في السوق السوداء 

وباع المتهمون فائض السلع، في السوق السوداء بأسعار أعلى بكثير من الأسعار المدعمة، محققين أرباحًا طائلة على حساب مستحقي الدعم "المواطن الفقير".

واستخدم المتهمون برامج الكمبيوتر الخاصة بوزارة التموين بطريقة احتيالية لإخفاء عمليات الاحتيال التي قاموا بها، في محاولة لإخفاء جريمتهم.

المتهمون في فساد وزارة التموين 

ويشمل المتهمون في هذه القضية 37 متهما، بدءًا من كبار المسؤولين في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وحتى موظفي الصف الأول وأصحاب المنافذ التجارية.

 وكشفت التحقيقات عن وجود شبكة متكاملة من التعاون بين هؤلاء المتهمين لتنفيذ هذه الجريمة.

صرف السلع التموينية نقص السلع في الأسواق 

وأسفرت جرائم المتهمين عن نقص السلع المدعمة في الأسواق، وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، مما زاد من تفاقم الأزمة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قيادات وموظفون بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، استغلوا سلطاتهم الوظيفية في ارتكاب جريمة اختلاس مالي، فقد قاموا بصرف كميات زائدة من السلع التموينية المدعمة، مثل السكر والزيت، إلى تجار التجزئة المتواطئين معهم، ثم قاموا ببيع هذه الكميات في السوق السوداء بأسعار أعلى، محققين أرباحًا طائلة على حساب الدولة والمواطنين."

ميدو يفتح النار على مسؤولي الكرة المصرية "منظومة مليانة فساد".. فيديو شعبة المواد الغذائية: لا صحة لنقص السكر في التموين.. والكل بيصرفه

وذكر أمر الإحالة أنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.

مقالات مشابهة

  • بسبب الاقتصاد الداخلي. القتال في غزة ولبنان يصبح عبئا متزايدا على إيران
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • صحار يهزم النهضة بهدف وضاح الشبلي
  • وثائق مسربة عن فساد (90) موظف حوثي في قطاع الصحة بعد نهبهم نصف مليار سنويا
  • محافظ عدن يوقف مسؤولا بارزا ويحيله للتحقيق على خلفية اتهامات فساد
  • جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه
  • قرار جديد ضد المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين
  • وزير المالية السوداني للجزيرة نت: متفائلون بتحسن الاقتصاد مع تعزيز العلاقة بالصين
  • مواطن يتقدم بشكوى عاجلة لمحافظ عدن بشأن فساد في مكتب ضرائب المنصورة