الوطن:
2024-09-29@07:49:41 GMT

جددي سفرتك بطريقة عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

جددي سفرتك بطريقة عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض

بلح الشام من الحلويات الشرقية التي يفضلها الكبار والصغار، لأنها حلوى مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ويمكن للأمهات حشوها بحشوات عدة، ويوضع الشربات عليها، ونقدم لكِ طريقه عمل بلح الشام خطوة بخطوة بدون بيض، ومكونات مجودة في منزلك، على خطى الشيف غادة التلي في برنامجها على قناة «سي بي سي سفرة».

بلح الشام بدون بيض

المكونات:-

2 كوب دقيق 2 كوب ونصف ماء نصف كوب من الزيت معلقة كبيرة سكر معلقة كبيرة نشا معلقة صغيرة ملح شربات خطوات تحضير بلح الشام من غير بيض

- الخطوة الأولى: لتحضير أشهي حلويات رمضان بلح الشام من غير بيض أخلطي 2 كوب الدقيق مع معلقة صغيرة من النشا ومعلقة الملح الصغيرة، وضعي كوبين ونصف الماء على النار وضيفي ملعقة سكر، ونصف كوب من الزيت، واتركيهم للغلي.

- الخطوة الثانية: بعد غليان الخليط ضعي الدقيق حتى تتشكل عجينة، ثم نقلبها حتى تصبح عجينة، والآن امزجي جميع المكونات، واتركيها تبرد ثم اعجنيها بالأيدي حتى تصبح ناعمة وقوامها متماسك، وضعيها وهي دافئة في كيس الحلواني.

- سخني زيت غزير وضعيها بأشكال صوابع طويلة في الزيت مباشرة، أو حضري طبق وضعي عليه الكيس البلاستيك وادهنيه الزيت حتى لا يلزق به العجين، وضعيها في الكيس بالتشكيلة والمقياس الذي ترغبي فيه، ثم نقليها في الزيت، وبعد أن تأخذ لون ذهبي واسقيها بالشربات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلح الشام حلويات رمضان رمضان بلح الشام

إقرأ أيضاً:

أطباء مصريون يعترفون بتحرشهم بمريضات بطريقة صادمة

خاص

انتشر مقطع فيديو صدم الشارع المصري لمجموعة من الأطباء الشباب، وهم يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع، لا بل ببعض مريضاتهم من السيدات أيضا.

وظهر الأطباء في مقطع فيديو وهم يتفاخرون بتحرشهم ببعض الفتيات في الشارع، كما نشر بعضهم محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة “إكس” يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

فيما قال آخر أنه يتحرش بالفتيات أثناء الكشف عليهن وعرض الطريقة التي يقوم بها في ذلك.

والجدير بالذكر أن “العربية.نت” توصلت لمعلومات عن الطبيب العام ويدعى “م م ح ” من مواليد 1998، حيث تبين أنه حصل على درجة “البكالوريوس” فى الطب، من جامعة الأزهر بالقاهرة عام 2022، وتم اعتماده طبيب امتياز لمدة عام كامل بالمستشفيات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • جريمة بشعة تهز تعز.. طفل بريء يلقى حتفه بطريقة وحشية (صورة)
  • أمير سعودي يعلق بطريقة طريفة على تألق رينان لودي مع الهلال
  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار لنادي الزمالك بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي.
  • السوبر الإفريقي.. موسم الرياض يُهدي الزمالك مليون ونصف دولار
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية
  • بعد 9 سنوات زواج .. مصري يحتال على زوجته بطريقة غريبة
  • وصفة طبيعية لملء الوجه.. استعادة جمالك بطريقة آمنة
  • أطباء مصريون يعترفون بتحرشهم بمريضات بطريقة صادمة