أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم السبت، بأن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي اعترضت ودمرت 12 طائرة بدون طيار أوكرانية.

ووفقا للبيان، تم إسقاط 5 مسيرات جوية فوق مقاطعة بريانسك ومثلها فوق مقاطعة بيلغورود، وواحدة فوق مقاطعة فورونيج وأخرى فوق مقاطعة ساراتوف.

إقرأ المزيد بوتين: تصدت قواتنا لمحاولة 2.

5 ألف فرد و35 دبابة أوكرانية مهاجمة أراضي بلادنا

وجاء في البيان: "تم في الليلة الماضية، التصدي لمحاولات من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار من نوع الطائرات. وتمكنت قوات الدفاع الجوي المناوبة، من إسقاط 5 مسيرات جوية فوق مقاطعة بريانسك ونفس العدد فوق مقاطعة بيلغورود، وواحدة فوق مقاطعة فورونيج وأخرى فوق مقاطعة ساراتوف".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية فوق مقاطعة

إقرأ أيضاً:

مسيرات جوية من العراق نحو اسرائيل: تصعيد جديد في الصراع

26 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراضه لأهداف جوية قادمة من العراق كانت تتجه نحو هضبة الجولان الجنوبية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية. وبينما لم تخترق الأهداف الأراضي الإسرائيلية، تم تفعيل صفارات الإنذار كجزء من البروتوكول المعتمد.

وأفادت تقارير محلية عراقية بأن “المقاومة الإسلامية في العراق” قامت بقصف هدف إسرائيلي في الأراضي المحتلة باستخدام صاروخ “الأرقب”. من جانبها، أعلنت فصائل عراقية  عن استهداف “هدف حيوي” في إسرائيل بواسطة طائرات مسيّرة دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

و يأتي هذا التصعيد في سياق دعم الفصائل العراقية لأهالي قطاع غزة وجنوب لبنان، والتي غالباً ما تتخذ من دعم القضية الفلسطينية منطلقاً لتحركاتها العسكرية.

وتعزز هذه الفصائل عقيدة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وتنظر إلى التصعيد في غزة كفرصة للرد عسكرياً على إسرائيل.

كما يشير تحرك الفصائل العراقية إلى وجود بُعدين أساسيين وراء هذا التصعيد، حيث تمثل الفصائل العراقية المسلحة جزءاً من ما يسمى “محور المقاومة” الذي يقوده الحرس الثوري الإيراني، والذي يضم جماعات في العراق، سوريا، لبنان واليمن. هؤلاء يتبنون عقيدة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي و دعم الفلسطينيين في غزة كجزء من واجبهم الديني والسياسي.

وفي حين تسعى حكومة العراق الى تجنب التصعيد، لكن الفصائل المسلحة فيه تبرر عملياتها، معتبرة أن مهاجمة إسرائيل يأتي ضمن استراتيجية إقليمية أوسع لمواجهة النفوذ الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة.

تأثيرات على الوضع العراقي

ورغم أن الحكومة العراقية لم تتخذ موقفاً رسمياً من هذا القصف، إلا أن مثل هذه التصعيدات قد تؤدي إلى تداعيات خطيرة على الوضع الداخلي في العراق:

و يؤدي انخراط العراق في صراع مفتوح مع إسرائيل إلى تصعيد أمني داخلي، خصوصاً مع وجود قوات أمريكية وأخرى دولية في البلاد.

و يتسبب التصعيد في زيادة الضغوط الاقتصادية على العراق، خصوصاً في ظل العقوبات المفروضة على إيران والاضطرابات المستمرة في سوق النفط العالمي.

ومع ذلك، فان هناك دعما شعبيا واسعا لجنوب لبنان ضد اسرائيل، وتمثل ذلك في دعم لوجستي في محافظات العراق، لتوفير الغذاء والدواء، لاهالي الجنوب اللبناني، لاسيما بعد دعوة المرجعية الدينية العليا الى

تعزيز مساعدة اللبنانيين.

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي روستوف وبيلجورود
  • إسقاط طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون على محافظة جنوبي اليمن
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • الدفاعات الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية
  • مسيرات جوية من العراق نحو اسرائيل: تصعيد جديد في الصراع
  • روسيا تُسقط 7 مسيرات أوكرانية في عدة مقاطعات
  • تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الروسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 28 طائرة روسية دون طيار