أدانت حركة “حماس”، فجر اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين داخل قاعة حفلات في العاصمة الروسية موسكو، مساء أمس الجمعة.

حماس: نُحيي أبناء شعبنا الذين كسروا قيود الاحتلال لإبعادهم عن المسجد الأقصى حماس: نبارك عملية رام الله ونزف الشهيد مجاهد بركات

وقالت “حماس”، في بيان لها: ندين “بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين في موسكو، وراح ضحيته عشرات بين قتيل وجريح”.

وتقدمت “بخالص التعازي للقيادة والشعب الروسي، وعائلات ضحايا هذا الهجوم الإجرامي”، وتمنت “الشفاء العاجل للمصابين”.

وأعربت “حماس”، عن تضامنها “الكامل مع روسيا وشعبها وعائلات الضحايا في هذا المصاب”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مقتل 40 شخصا وإصابة 100 آخرين على الأقل، بحسب معطيات أولية جراء “هجوم إرهابي مسلح” على قاعة حفلات بموسكو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس الهجوم الإرهابي العاصمة الروسية موسكو الأمن الفيدرالي الروسي

إقرأ أيضاً:

كيف تمت عملية اغتيال قائد “حماس” في طهران؟.. خبير عسكري يجيب

#سواليف

يرى خبير عسكري أردني، أن “الصاروخ الذي استهدف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية، قد وصل من دولة مجاورة”، مرجحا: “مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في عملية الاغتيال”.

وقال اللواء المتقاعد قاصد محمود، في تصريحٍ لـ”قدس برس”، إنه بـ”النظر إلى الدول المجاورة لإيران فهي، باكستان، وأفغانستان، وتركمانستان، وأذربيجان -التي تعتبر نقطة ضعف-، وكذلك العراق وتحديداً الشمال”.

وأشار إلى أن “الاحتلال لديه إمكانيات متطورة على تجنيد العملاء واختراق الدول”، مؤكدا على أن “الصاروخ الذي استهدف هنية سار فوق الأراضي الإيرانية مئات الكيلو مترات ولم يتم رصده”.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون لحضور الامتحان التنافسي (أسماء) 2024/07/31

ولفت الخبير العكسري إلى أن “إيران دولة كبيرة، ولا يوجد لديها غطاء راداري في كل الاتجاهات، لكن تل أبيب لديها تكنولوجيا متطورة جداً، وقد تكون استخدمت أدوات التمويه في الكشف الرادري”.

وحول مشاركة واشنطن في الهجوم الذي استهدف هنية، رجح الخبير العسكري أن لـ”أمريكا دور بارز في عملية الاغتيال من خلال تحديد المكان وطائرات السطع الجوي التي تعتبر تكنولوجيا أعلى من الاستطلاع الجوي، وهي تتميز باستهداف الأشخاص من خلال بصمة الصوت”.

وختم الخبير العسكري حديثه، بالتأكيد على أن “إسرائيل تحاول جر إيران إلى هذه الحرب، وهذا سيأتي بأمريكا أيضاً.. أما محاولة اغتيال هنية فهي للتغطية على الفشل في غزة”، وفق قوله.

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر “غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان”.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تدين اغتيال هنية وتصفه بالهجوم الإرهابي
  • فنزويلا تدين اغتيال إسماعيل هنية وتصفه بالهجوم الإرهابي
  • دمشق تدين العدوان الصهيوني الإرهابي في طهران الذي أدى إلى استشهاد هنية
  • قرارت أمنية تؤجل حفلات لبنان وتضارب الموقف بين القائم والمؤجل
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الصاروخ الذي استهدف إسماعيل هنية انطلق من إيران
  • سوريا تدين العدوان الصهيوني الإرهابي في طهران الذي أدى إلى استشهاد هنية
  • قذيفة جوية بمقر الإقامة في الثانية صباحاً.. كيف استهدف إسماعيل هنية؟
  • كيف تمت عملية اغتيال قائد “حماس” في طهران؟.. خبير عسكري يجيب
  • وزارة الخارجية والمغتربين : سورية تدين الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي استهدف مساء اليوم الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • بسبب الأوضاع.. تأجيل 3 حفلات فنية في لبنان!