يواصل قادة الاحتلال الإسرائيلي تهديداتهم بتنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية والأمريكية من التداعيات الكارثية التي تهدد أكثر من مليون نازح.

وأبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشريكه بمجلس الحرب بيني غانتس، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بموقفهما الموحد بشأن ضرورة تنفيذ الاجتياح البري في رفح.



وعلى وقع هذه التهديدات، ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدينة رفح،  أسفرت عن استشهاد أربعة أشقاء أطفال من عائلة جودة، إلى جانب  استشهاد سيدة مسنة.

في غضون ذلك، وقعت اشتباكات عنيفة في المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وشمال مدينة خانيونس، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار من طائرات الاحتلال.



وشنت طائرات الاحتلال خلال ساعات الليل، استهدافات عدة في منطقة أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع  غزة.

ولليوم السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وسط مطالبات بإخلاء المنازل والعمارات المحيطة بالمستشفى، وتهديد سكانها بنسف المنطقة بالكامل.

وخاض مقاومون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء، فيما قصفت مدفعية الاحتلال معهد الأمل للأيتام وعيادة الرمال في شارع الوحدة وسط غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تغطيات ملفات القدس الحوثيون اليمن ملفات الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال شهداء مجازر رفح ملفات ملفات ملفات ملفات ملفات ملفات سياسة سياسة تغطيات تغطيات سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة، تركزت على مدينة خان يونس جنوبًا، وحي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت مصادر طبية ومحلية بأن الهجمات أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء وإصابات بين المواطنين، خاصة في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين، بما فيهم الجرحى والمرضى، على مغادرة مستشفى غزة الأوروبي تحت وابل من القصف المدفعي وتهديدات بالاستهداف.

كما استهدفت الغارات بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت المصادر أن قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو جلالة غرب مخيم النصيرات أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ268 للعدوان.. سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة