رد السفير الأمريكي السابق مارتن إنديك، بكلمات قوية على وزير إسرائيلي مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد استيائه إزاء تراجع الدعم الدولي للحرب المستمرة على قطاع غزة.

وقال إنديك في تغريدة عبر منصة "إكس": "لقد كانت الكثير من دول العالم تقف إلى جانب إسرائيل في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكنكم أهدرتم حسن النية، بإخفاقكم في معالجة الوضع الإنساني في غزة بشكل مناسب (.

.)".

The shame is on you @AmbDermer. Israel had much of the world on its side on October 7 but you squandered the goodwill by failing to adequately address the humanitarian situation in Gaza. You were urged, warned, pressured and you’re still not doing what you should. https://t.co/HeK2XcHlfM

— Martin Indyk (@Martin_Indyk) March 22, 2024

وجاءت تغريدة إنديك ردا على تصريحات لوزير الشؤون الاستراتيجية بحكومة الاحتلال رون ديرمر، والتي انتقد فيها تراجع الدعم الدولي لإسرائيل في حربها على غزة.

وكتب ديرمر: "كل تلك الدول التي تبتعد عن إسرائيل الآن، ستنظر إلى هذه اللحظة على أنها علامة عار. بعد كل تلك التصريحات الداعمة للشعب اليهودي، هل يتم التخلي عنا الآن، وفي المحطة الأخيرة قبل انتصارنا على قوة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية؟"، بحسب تعبيره.




وكان ديرمر تحدث في برنامج صوتي أمريكي "بودكاست"، الذي يبث عبر الإنترنت، قائلا: "الجيش الإسرائيلي سيغزو مدينة رفح في نهاية المطاف، ويلحق الهزيمة بحماس، حتى لو صار العالم كله ضد إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وأضاف ديرمر أننا "سندخل وننهي هذه المهمة، وأي شخص لا يفهم ذلك، لا يفهم أنه قد تم الضغط على العصب الوجودي لليهود في هجوم السابع من أكتوبر".

ومن المقرر أن يتوجه ديرمر إلى واشنطن ضمن الوفد الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للاستماع إلى مخاوف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن العملية العسكرية في رفح، والبدائل المقترحة من جانب البيت الأبيض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال مجازر الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية

التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، يوم 2 أكتوبر 2024 مع سلطان المريخي، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة قطر، وذلك بهدف بحث العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من خطوات متنامية في مختلف المجالات وزيارات متبادلة لكبار المسئولين بين القاهرة والدوحة لتفعيل التعاون الثنائي، وتعزيز آليات التشاور والتنسيق المشترك، بما في ذلك ما ستشهده الفترة المقبلة من تعزيز للتعاون والتنسيق والزيارات متبادلة.

اقرأ أيضاًسفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين

بعثة الزمالك تلبي دعوة سفير مصر في كينيا

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • اتفاق أمريكي-إسرائيلي على “تفكيك البنى التحتية الهجومية” لحزب الله
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • المدة والهدف.. سفير إسرائيلي يحسم الجدل حول اجتياح لبنان
  • اتفاق أمريكي إسرائيلي على "تفكيك قدرات حزب الله" الهجومية
  • عاجل - اتفاق أمريكي إسرائيلي حول تفكيك قدرات حزب الله على الحدود اللبنانية
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان