sayidaty، وزارة الثقافة والشباب الإماراتية تطلق مبادرة التراث المعماري الحديث،أعلنت وزارة الثقافة والشباب الإمارات ية وعبر حسابها الرسمي على تويتر إطلاقها مبادرة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وزارة الثقافة والشباب الإماراتية تطلق مبادرة "التراث المعماري الحديث"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وزارة الثقافة والشباب الإماراتية تطلق مبادرة "التراث...

أعلنت وزارة الثقافة والشباب الإماراتية وعبر حسابها الرسمي على تويتر إطلاقها مبادرة التراث المعماري الحديث لدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث غردت الوزارة قائلة:" انطلاقًا من دور وزارة الثقافة والشباب في تعزيز التراث الإماراتي والحفاظ عليه، نطلق اليوم مبادرة "التراث المعماري الحديث لدولة الإمارات العربية المتحدة" والتي تهدف لتأسيس منظومة متكاملة ورؤية وطنية تهتم بالتراث المعماري الحديث.

الهدف من المبادرة

يذكر أنّ هذه المبادرة تهدف إلى:

• تعزيز أهمية ومكانة الصروح المعمارية عبر الإمارات السبع بما يضمن وجود آليات فعّالة للحفاظ على هذه الصروح والقيم الثقافية الغنية التي تعكسها.

• رفع مستويات المعرفة والوعي المجتمعي بالتراث المعماري الحديث وتأثيره وقيمته الثقافية للدولة وتاريخه.

• وضع آليات وسياسات جديدة تضمن دعم وتمكين جهود البحث والتوثيق للتراث المعماري الحديث.

• تطوير الشراكات المحلية والتعاون والحضور الدولي لدعم جهود الحفاظ على التراث.

• تطوير الحلول التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للحفاظ على للتراث المعماري الحديث للأجيال القادمة.

التراث المعماري الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة

يشمل تصنيف "التراث المعماري الحديث" البيئة العمرانية والمباني والفراغات الداخلية والمناظر الطبيعية الثقافية ككل. ويعكس هذا التصنيف الاحتفاء بأهمية هذه الصروح المعمارية ودلالتها الثقافية.

ويمكن تقسيم التراث المعماري الحديث لدولة الإمارات إلى فترتين تحددان التحولات الاجتماعية والاقتصادية، حيث تمتد الفترة الأولى من مرحلة الستينات وحتى عام 1990، أما الفترة الثانية فهي ما بعد التسعينات حتى يومنا هذا، إذ يشمل التراث المعماري الحديث لدولة الإمارات العربية المتحدة المساحات الداخلية والمباني، والأحياء، والمعالم البارزة والمناظر الطبيعية، وغيرها، وفي العام 2020 تم اعتماد مصطلح التراث الحديث للدولة من قبل اللجنة الفنية للتراث الحديث التي تضمّ أعضاء بارزين في هذا المجال من باحثين ومهندسين، ومعماريين وأكاديميين حيث سيوجهون المبادرة بأفكارهم ومعرفتهم الغنية.

وستركّز المبادرة على التعريف بقيمة وجماليات المباني والمواقع التي تعود إلى فترة ما بعد الستينات والتي كان لها دور في مسيرة التنمية المحلية، حيث يعتبر التراث المعماري لدولة الإمارات خلال تلك الفترة إنجازًا وطنيًا ملهمًا يعكس تطور الدولة ونموها وازدهارها، إذ إن المباني والمساحات العمرانية التي تعود لتلك الحقبة تعدّ جزءاً لا يتجزأ من التراث الثقافي المادي والذاكرة الجماعية للدولة وشعبها، وهي صروح ثقافية نشأت نتيجة تفاعل التراث والبيئة والتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها أصول مبنية تعكس إرث القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسسين للدولة، الذي قادوا برؤاهم الحكيمة مسيرة تأسيس دولة حديثة تركز على المستقبل، فكان من الضروري لسكانها والأجيال القادمة التعرف عليها والاطلاع على تاريخها الغني، ومن هنا تتجلى أهمية المبادرة في خلق الوعي وتقدير البيئة العمرانية بين أفراد المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الثقافة والشباب الإماراتية تطلق مبادرة "التراث المعماري الحديث" وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

"أمنية الإماراتية" تُحقق أمنيات 21 من أطفال غزة

حققت مؤسسة "تحقيق أمنية"، بالتعاون مع "مدينة الإمارات الإنسانية"، أمنيات 21 طفلاً من أطفال غزّة المرضى، الذين تستضيفهم الإمارات.

ونظمت المؤسسة حفلاً في المدينة الإنسانية بمشاركة شخصيات كرتونية، تضمن عروضاً سحرية وتشكيلة من المأكولات والحلويات، وذلك بحضور مبارك القحطاني، المتحدّث الرسمي باسم "مدينة الإمارات الإنسانية"، والإعلاميتان ميسون عزام، ورنا الخطيب، اللتين شاركتا في تحقيق أمنيات الأطفال مع فريق عمل المؤسسة، وحشد من أطفال غزّة وعائلاتهم.

التزام إنساني

وقال مبارك القحطاني المتحدّث الرسمي باسم "مدينة الإمارات الإنسانية": "في اجتماعنا هذا نحقق ليس فقط أمنياتهم بل نؤكد على التزام الإمارات بالإنسانية والتعاطف، والمسؤولية المشتركة، ونعتزّ بأن رؤية دولتنا تعتمد بشكل أساسي على الإيمان بأن لكل طفل، بغض النظر عن ظروفه، الحق في الأمل، والكرامة، والفرصة للنجاح".

شكر وتقدير 

بدورهم تقدّم أطفال غزّة وأمهاتهم بالشكر والعرفان إلى دولة الإمارات على استضافتها الكريمة، ومنحهم الأمن والأمان الذي يحتاجونه، كما توجّهوا بالشكر والتقدير إلى مؤسسة "تحقيق أمنية" والقائمين على مدينة الإمارات الإنسانية لمنحهم لحظات من الفرح والسعادة عبر تحقيق أمنياتهم.
من جهته، قال هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحقيق أمنية": "تجسيداً لنهج الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء ومدّ يد العون لهم، حرصنا على تحقيق أمنيات هؤلاء الأطفال الذين هم في أمسّ الحاجة إلى التخفيف من مُعاناتهم الإنسانية والصحية، لإنارة شمعة الأمل والتفاؤل في قلوبهم في ظلّ الظروف الحرجة التي يمرّ بها وطنهم، ومنحهم السعادة التي طالما حلموا بها".

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. وزارة العدل تطلق قوافل طبية في 3 محافظات
  • "أمنية الإماراتية" تُحقق أمنيات 21 من أطفال غزة
  • وزارة السياحة تطلق أولى فاعليات مشاركتها في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • افتتاح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة.. صور
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري